وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أهلي قلقيلية اول المتأهلين الى الدور الثاني في بطولته الرمضانية التي ينظمها النادي برعاية مفوضية التعبئة والتنظيم

نشر بتاريخ: 20/09/2008 ( آخر تحديث: 20/09/2008 الساعة: 13:13 )
بيت لحم - معا - من اللجنة الإعلامية -خالد وماجد عرباس - بعد فوزه على نادي حطين برباعية قلقيلية الأهلي أول المتأهلين للدور الثاني حقق نادي قلقيلية الأهلي فوزه الثاني ضمن المجموعة الأولى في البطولة الرمضانية الثانية التي ينظمها النادي برعاية مفوضية التعبئة والتنظيم/حركة فتح على نادي حطين وبأربعة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة شهدت شبه سيطرة أهلاوية على أحداث اللقاء .

الشوط الأول

شهدت الربع ساعة الأولى منه سيطرة ميدانية للاعبي الأهلي على مجريات اللعب وتناوب حموده فخري ومراد إسماعيل وأحمد مساعد وعلي فراج على إهدار الفرصة تلو الأخرى منها عرضية حموده فخري التي رفع كرة عرضية اتجهت مباشرة نحو الحارس إياد الكلباني الذي أخرجها لركنية غير مستغلة . وأخرى للاعب أحمد مساعد الذي رفع ضربة ركنية تصل إلى رأس حموده والأخير سددها فوق العارضة وهو في مواجهة الحارس . اكتفى لاعبو حطين بالدفاع عن منطقتهم الخلفية في ظل كثافة الهجمات الأهلاوية التي أسفرت عن الهدف الأول للأهلي عن طريق اللاعب حمودة فخري الذي استلم الكرة من علي حسنين من وسط الملعب وراوغ عدد من لاعبي حطين وانفرد بالحار الكلباني واضعا الكرة على يمينه ، وحاول لاعبو حطين تنظيم صفوفهم والانطلاق بالهجمات عن طريق بهاء النصر وسامر عكوبة وعمر شتيوي وهجماتهم كانت تنقصها الدقة والتركيز ويسيطر عليها خط دفاع الأهلي بكل سهولة . هدف المباراة الثاني جاء في الدقيقة 31 بعد هجمة منظمة وسريعة للأهلي أحمد مساعد ينطلق بالكرة من ميمنة الملعب ويمررها إلى اللاعب علي حسنين أنشط لاعبي الأهلي الذي توغل داخل صندوق الجزاء وسددها قوية صدها الحارس الكلباني يتابعها علي فراج داخل الشباك معلنا هدف التفوق الثاني .اجري مدرب حطين تبديلا فدخل المهاجم عمار سكسك مكان لاعب الوسط معتز الحافي . تابع الأهلي هجماته وضغطه على لاعبي حطين ومن جميع المحاور واستطاع اللاعب حمودة فخري أن يترجم هذا الضغط إلى هدف ثالث بعد أن تلقى تمريرة مراد إسماعيل وسددها من خارج صندوق الجزاء مخضعا الحارس النابلسي . وتسديدة أخرى من اللاعب يحيى بدرة لكن كرته القوية مرت بجانب القائم . وقبل نهاية الشوط بدقيقتين انفراد تام لحمودة فخري الذي راوغ أكثر من مدافع حطيني ومنفردا بالحارس وسدد كرة لكنها ارتطمت بالقائم الأيمن وتابع مدافع حطين مجدي صبحة الكرة إلى الخارج . لينتهي هذا الشوط بتقدم الأهلي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

الشوط الثاني :

مع بداية الشوط الثاني أجرى مدربا الفريقين عدة تبديلات فدخل في صفوف الهلي صابر برهم العائد من الإصابة وغسان ذياب مكان علي حسنين وصالح نزال وفي حطين دخل أحمد عينبوسي . انخفض الداء قليلا في هذا الشوط وطرأ تحسن ملحوظ على أداء لاعبي حطين وبادلوا الأهلي الهجمات فتراجع بهاء النصر إلى خط الوسط وتقدم عمار سكسك وسامر عكوبة وأيوب عليوي وحاولوا الوصول إلى مرمى الأهلي لكن هجماتهم كانت تتوقف على أقدام مدافعي الأهلي عبد السلام السويركي والنجم وجدي حمدان وصابر برهم ونادر حسنين .وفي الدقيقة 72 جاء هدف الأهلي الرابع بعد هجمة سريعة ومنظمة قاداه اللاعب أحمد مساعد ومنه إلى اللاعب علي فراج الذي مررها للبديل غسان ذياب الغير مراقب من الجهة اليمنى ويستلم الكرة وسددها قوية لا ترد وعانقت الشباك على يمين الحارس الحطيني الكلباني إياد. وأجرى مدرب حطين تبديلين فأدخل يوسف البزرة وهيثم جاموس لتعزيز خط الوسط والهجوم وتوالت تسديدات لاعبي الأهلي على مرمى حطين منها التسديدة القوية لحمودة فخري أخرجها الحارس إلى ركنية غير مستغلة وتسديدة من اللاعب يحيى بدرة استقرت في أحضان الحارس .هدف حطين الوحيد جاء في الدقيقة 80 عندما نفذ اللاعب بهاء النصر كرة من ضربة ركنية صدها الحارس علاء جعيدي فأفلتت الكرة من بين يديه ليتابعها البديل يوسف البزرة داخل الشباك . وسنحت فرصتان للاعب علي فراج الأولى صدها الحارس والثانية ارتطمت كرته القوية بالقائم الأيسر للمرمى . ولينتهي اللقاء بفوز كبير لأهلي قلقيلية على شقيقه حطين النابلسي وبأربعة أهداف مقابل هدف . وليتصدر المجموعة الأولى برصيد ست نقاط ، فيما تجمد رصيد حطين عند النقطة الثالثة وتنتظره مباراة هامة أمام نادي قصرة يوم الأربعاء القادم ، فيما سيلتقي الأهلي مع نادي سلفيت يوم الاثنين القادم .
حكم اللقاء للساحة الدولي جمال غالب وساعده محمد عوينات ورائد عامر وراقبها عضو اللجنة الفنية بلال صبري.
البطاقات الصفراء : من الأهلي يحيى بدرة ومن حطين جميل عليوي.


اليوم في البطولة

اليوم وضمن المجموعة الثانية يلتقي فريقا إسلامي قلقيلية وبيت عور التحتا
سيلتقي على الملعب البلدي بقلقيلية وضمن البطولة الرمضانية الثانية والتي ينظمها نادي قلقيلية الأهلي فريقا إسلامي قلقيلية وبيت عور التحتا وهذا هو اللقاء الثاني للفريقين حيث فاز الإسلامي على شباب نابلس 3 - 0 في اللقاء الأول ، فيما خسر بيت عور التحتا لقاءهم الأول أمام سنجل بهدف لهدفين . سيحاول الإسلامي أن يحقق الفوز في هذا اللقاء ليضمن مقعده في الدور الثاني لكنه سيواجه فريقا عنيدا وهذا ظهر في اللقاء الأول مع نادي سنجل . الإسلامي لديه مفاتيح الفوز من خلال لاعبيه سمير نزال وحمزة وهدان ولؤي نصار وأمين النصر وعلاء حساين ومحمود أبو صالح ومن خلفهم الحارس علي شريم . في المقابل لدى فريق بيت عور عدد من اللاعبين المميزين أمثال بلال خيري وعلي جمال ومحمد بسام وعبد الله وفرح حماد ومن خلفهم الحارس أمين عيسى.