وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال الشعبي تطلع اعضائها على موقفها من الحوار الوطني في القاهرة

نشر بتاريخ: 20/09/2008 ( آخر تحديث: 20/09/2008 الساعة: 13:49 )
بيت لحم - معا - عقدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة بيت لحم أمس الجمعة، اجتماعا لكادرها التنظيمي في المحافظة بحضور عوني أبو غوش عضو المكتب السياسي للجبهة، وأعضاء لجنة فرع بيت لحم.

وناقش الاجتماع حسب بيان الجبهة الذي تلقت "معا" نسخة منه، الأوضاع السياسية التي تشهدها الأراضي الفلسطينية ومجريات الحوار التي تتم بناء على دعوة القيادة المصرية، وكذلك ما تقوم به حكومة الاحتلال من قرصنة للأراضي في المحافظة لصالح الجدار، حيث قدم ابوغوش شرحا مفصلا لرؤية وموقف الجبهة من الحوار الوطني وما تم مناقشته مع القيادة المصرية على اثر اجتماع وفد الجبهة معها مؤخرا بالقاهرة.

وتطرق الاجتماع الى ما تعانيه محافظة بيت لحم من هجمة احتلالية لمصادرة الأراضي لتكثيف الاستيطان ومواصلة بناء الجدار في قريتي أم سلمونة والمعصرة.

وبحث المجتمعون آليات التحرك ومواصلة الاعتصامات والمسيرات السلمية والتضامن مع أهالي القريتين في مواجهة آلة الحرب الاحتلالية، التي تقتلع الأشجار وتهدم المنازل وتصادر الأراضي الفلسطينية.

وأكد أبو غوش أن حكومة الاحتلال تسعى الى فرض أجندتها على الأرض وتكثيف حملتها العدوانية لخلق واقع جديد وفصل المناطق الفلسطينية لتقويض إقامة الدولة الفلسطينية، مشيدا في الوقت نفسه بالتحرك العربي ممثلا بجامعة الدول العربية للضغط على حكومة الاحتلال لوقف الاستيطان.

كما ناشد المجتمعون مؤسسات حقوق الإنسان والاعلامين الى تغطية ما تعانينه المحافظة من هجمة احتلالية لفضح جرائم قوات الاحتلال التي ترتكب بحق أبناء شعبنا من الأطفال والنساء والشيوخ، مؤكدين على ضرورة الوحدة الفلسطينية بعيدا عن أية مصالح فئوية، وان الالتفاف خلف منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لأبناء شعبنا وقائدة نضاله على مر العقود هو السبيل لتحقيق مصالح شعبنا والدفاع عن حقوقه.

واتخذ المجتمعون عددا من القرارات التنظيمية ووضع خطة عمل الجبهة في المحافظة للمرحلة القادمة.