وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية: لا عودة أبداً لما كان قبل 14 حزيران فنحن نصنع تاريخاً جديداً

نشر بتاريخ: 21/09/2008 ( آخر تحديث: 21/09/2008 الساعة: 08:51 )
غزة- معا- قال رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية أنه لا عودة لما قبل 14 حزيران وان الأمور لن تعود أبداً لتلك المرحلة.

واضاف أمام حشد كبير من افراد الشرطة المقالة خلال إفطار جماعي بغزة: " تلك المرحلة أصبحت وراء ظهورنا ولن يعود اليها شعبنا الفلسطيني".

وتابع: "لا عودة الى الفلتان الامني والاداري وفوضى العائلات والمعابر" مشيداً في الوقت نفسه بالجهود التي بذلتها وزارة الداخلية على معبر رفح.

واضاف "ان الذي جرى منذ الفوز بالانتخابات كان محطات صعبة ومؤامرات خطيرة ولكن واكبها ثبات في الموقع ونصرة وتأييد من الشعب والامة وهو لا نقرأه بالمفهوم السياسي الضيق فحسب وليس على قاعدة ما أسموه الانقلاب او الحسم ولكن نقول انه المشروع والفكرة المستمدة من القرآن ومن النبوة فإننا نصنع تاريخاً جديداً".

واشار هنية الى ان حكومته تخطت الكثير من الصعاب، قائلاً: "في كل مرة كانت تواجه مخططاً او مؤامرة تتخطاه وتمضي بمعية الله سبحانه وتعالى رغم وقوف الامريكيين والمحتلين وبعض ابناء شعبنا وبعض العرب ضد هذه الحكومة الا انها قدمت انجازات كبيرة وعظيمة وخاصة في حفظ الامن والامان والاستقرار للمواطنين ونشر العدل وسيادة القانون وحاربت الجريمة والمجرمين".

وكان هنية قد تناول طعام الافطار مع قادة وضباط وعناصر الشرطة في مقر قيادتها بغزة يرافقه عدد من الوزراء والوكلاء والمسؤولين من بينهم وزير الداخلية المقال سعيد صيام ووزير العدل المقال أحمد شويدح ووزير التربية والتعليم المقال د. محمد عسقول ووزير الاتصالات المقال د.يوسف المنسي كما أم صلاة العشاء والتراويح في نفس المكان.