وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة كاريتاس القدس وجمعية بناة فلسطين توزعان مساعدات طارئة على المواطنين في جباليا

نشر بتاريخ: 21/09/2008 ( آخر تحديث: 21/09/2008 الساعة: 09:16 )
غزة- معا- وزعت جمعية بناة فلسطين للتنمية المجتمعية ومؤسسة كريتاس القدس سلة رمضانية طارئة على المواطنين في مدينة جباليا, والتي استفاد منها قرابة 150 مواطناً من الحالات الإنسانية الصعبة جداً والفقيرة.

فقد قام الأستاذ مصطفى رجب علي رئيـس مجلس إدارة الجــمعية ود. بندلي الصايغ مدير مؤسسة كاريتاس القدس في غزة، بتوزيع مساعدة عاجلة عبارة عن طرد غذائي متنوع.

ويأتي توزيع السلة الغذائية على الأسر الفقيرة والتي بحاجة ماسة للمساعدة العاجلة في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة ارتفاعاً كبيراً في نسبة البطالة المتزايدة نتيجة الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

وقال علي: "إن هذه الأسر مسجلة لدينا ضمن قوائم تم عمل بحث ميداني اجتماعي عليها وقد قمنا بحصر هذه الأسر وتسجيلها وقد تم تصنيفها حسب الاحتياج، وهنا نعمل بشكل كبير على توفير مساعدات سواء أكانت مادية او عينية لمساعدة هذه الأسر".

وقدم الشكر لمؤسسة كاريتاس القدس عامة ود. بندلى الصايغ والعاملين بها على هذا الجهد الكبير الذي تقوم به المؤسسة في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني.

وأفاد على بان الجمعية تقوم بعمل مشاريع تنمية ضمن برنامج المشاريع الصغيرة التي تمكن الأسر الفقيرة من العيش بكرامة, "والتي نوفر لها كافة ما يلزم لها حتى يتمكن المشروع من الإنتاج، وقد بدأنا هذا البرنامج بمشروع تربية الأرانب والتي كان عليها إقبال كبير من قبل المواطنين".