وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المفتي العام يحذر من بيانات ومنشورات إسرائيلية تطالب الفلسطينيين بالخروج من فلسطين

نشر بتاريخ: 21/09/2008 ( آخر تحديث: 21/09/2008 الساعة: 12:18 )
القدس - معا - حذر الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية - خطيب المسجد الأقصى المبارك - من بيانات ومنشورات إسرائيلية تدعو العرب الفلسطينيين إلى مغادرة أرض فلسطين.

وأفاد المفتي في تصريح له تلقت "معا" نسخة منه، أنه جرى في الأيام القليلة الماضية توزيع منشورات وبيانات باللغة العربية تدعي ملكية اليهود لأرض فلسطين، وأنه على غير اليهود الخروج من فلسطين لكي لا يغضبوا الله سبحانه وتعالى - حسب أدعائهم - مشيرا أن هذه المنشورات والبيانات تستند إلى أسفار الأنبياء والتوراة التي تعتبر أرض فلسطين ملك لليهود حسب زعمهم.

وأكد المفتي أن أرض فلسطين هي أرض اسلامية لأن الله سبحانه وتعالى يقول في سورة الإسراء ( سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ ) (الإسراء:1) ،كما روي عن الرسول صلى الله عله وسلم الحديث الشريف : ( يا رسول الله أفتنا في بيت المقدس ؟ قال : أرض المحشر والمنشر. ائتوه فصلوا فيه, فإن صلاة فيه كألف صلاة في غيره قلت: أرأيت إن لم أستطع أن أتحمل إليه ؟ قال: فتهدي له زيتا يسرج فيه, فمن فعل ذلك فهو كمن أتاه ) ( الراوي: ميمونة بنت سعد مولاة النبي : حديث صحيح ) وبالتالي فإن أرض فلسطين هي أرض رباط المسلمين.

ونوه المفتي أن القرآن الكريم هو آخر الكتب السماوية وأن الله سبحانه وتعالى تعهد بحفظه من التحريف والضياع، كما أن الدين الإسلامي هو آخر الديانات السماوية.

وحمل المفتي سلطات الاحتلال المسؤولية عن عواقب هذه البيانات التي تدعو إلى الكراهية والعنصرية وإثارة النزاعات التي لا تخدم الاستقرار والأمن في المنطقة ، لأن موزع هذه البيانات يضع اسمه وأرقام الاتصال به، داعيا الى اخذ الحيطة والحذر من هذه المنشورات، واهاب بالمواطنين إلى عدم التعامل معها او انطلائها عليهم.