وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأجهزة الأمنية ضبطت السيارة التي نُفِّذ بها الاعتداء- مسلحون يطلقون النار على منزل وسيارة وكيل نيابة جنين

نشر بتاريخ: 21/09/2008 ( آخر تحديث: 21/09/2008 الساعة: 14:06 )
نابلس- معا- أكد مصدر أمني فلسطيني لـ "معا" أن مسلحين ملثمين أطلقوا النار على منزل وسيارة أحمد حنون مدعي عام نابلس سابقاً ووكيل نيابة جنين حالياً, وذلك في قرية جماعين جنوب نابلس.

وأضاف المصدر أن أربعة مسلحين أطلقوا عشرات الطلقات النارية على منزل وسيارة حنون فجر اليوم الاحد ما أدى الى إلحاق أضرار مادية دون وقوع إصابات بالارواح.

وبحسب ذات المصدر, فإن الأجهزة الأمنية الفلسطينية تمكنت من ضبط السيارة التي استخدمها المسلحون بعد فرارهم منها, وهي من نوع "فيات أونو" زرقاء اللون, مشيراً الى أن التحقيق ما يزال جارياً لكشف ملابسات الحادث.

وفي ذات الاطار دانت النيابة العامة لدولة فلسطين, في بيان وصل "معا" نسخة عنه, الحادث الذي تعرض له حنون من قبل مجهولين.

واعتبرت الاعتداء الذي تعرض له حنون وعائلته, في عقر داره في جماعين بنابلس, انما هو اعتداء صارخ على هيبة النيابة العامة والسلطة القضائية.

وطالبت الاجهزة الامنية, القيام بحزم, للبحث والكشف عن الجناة, تمهيدا لتقديمهم الى العدالة, لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم.

واشارت النيابة العامة في بيانها, الى ان الاعتداء على حنون, ليس الاول الذي يقوم به اشخاص, وصفتهم بـ "غير المسؤولين والخارجين عن القانون", بالاعتداء على رموز العدالة, الساهرين على صون حقوق المواطنين, وتحقيق العدالة في المجتمع.

واكدت "أن هؤلاء الجناة يجب أن يعاقبوا بشدة, لكي يكونوا عبرة لغيرهم, لانهم لم يتعرضوا لحياة فرد وانما لأمن مجتمع بأكمله", مشيرة الى ان المجتمع الفلسطيني في أمَس الحاجة, في الوقت الراهن, لاستقرار الامن والسلام, بما يضمن ثقة المواطن في العيش الكريم.