وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيان صادر عن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم

نشر بتاريخ: 21/09/2008 ( آخر تحديث: 21/09/2008 الساعة: 16:12 )
بيت لحم - معا - دائرة الإعلام بالاتحاد - صدر بيان عن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جاء فيه :-

إن مجلس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم ليأسف أشد الأسف لما حصل من أحداث في إستاد بلدية أريحا عقب مباراة فريقي هلال القدس ومركز شباب بلاطه يوم السبت الموافق 20/9/2008م حيث برز سلوك غير رياضي من جمهور فريق مركز بلاطه , والذي يؤلمنا أكثر هو أنها للمرة الثالثة في الدوري الممتاز التي يقوم فيها جمهور بلاطه بتكرار العنف الجسماني واللفظي الذي لا يليق بالشعب الفلسطيني ونضاله .

إن جمهور فريق بلاطه أكد أنه يسير في طريق سلوك غير رياضي حيث بدء بالاعتداء على جمهور الهلال بل والاعتداء الجسماني على لاعبي الهلال وامتد هذا الاعتداء ليصل إلى وسائط النقل والاشتباك على الحاجز العسكري الإسرائيلي على مدخل أريحا الذي اقتضى مع الأسف إلى تدخل جيش الاحتلال لفض الاشتباك وهذا ما آلمنا كثيرا كما ويؤلم كل فلسطيني .

وفي الجانب المقابل فإن مجلس الاتحاد يقدر ويثمن سلوك بعض إداريي مركز بلاطه ووجهائها ورئيس مركز الشباب فيها وذلك لمحاولتهم تطويق الحدث وحماية الرسالة الرياضية وحماية اللاعبين بشكل عام بل وحماية فريق بلاطه من هذا السلوك الهمجي .

وبناء عليه قرر الاتحاد ما يلي :-

1) حرمان جمهور مركز الشباب الاجتماعي في بلاطه من مرافقة فريقهم إلى إشعار آخر يقرره الاتحاد .

2) حصر المشاركين في المباريات وذلك ضمن القائمة الرسمية مع فريق مركز شباب بلاطه وتحديد عدد خمسة إداريين حسب النظام المعمول به .

3) تغريم مركز بلاطه بتغطية كافة تكاليف الأضرار المادية المترتبة على قيام جمهور بلاطه بالسلوك العدواني المشار إليه .

4) اعتبار ما حصل في مباراة أول أمس في أريحا أنه يضع فريق مركز بلاطه في دائرة إمكانية رفع البطاقة الحمراء له .

ومجلس الاتحاد إذ يؤلمه هذا القرار فانه يتألم أكثر لألم اللاعبين والجمهور والمشاهدين الذين عاشوا فترة من السلوك غير المبرر وغير المفهوم إلا رغبة فوز بمنطق البلطجة , وهو منطق قد ولى , ولا قوة فوق سلطة وأنظمة وقوانين الاتحاد التي تصون كبرياء اللاعب وكرامة المتفرج .



قرار صارم بحق اللاعبين صالحيه وجاد الله



البيرة - دائرة الإعلام بالاتحاد - قرر أمس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الفلسطيني سحب بطاقتي كل من اشرف صالحية من فريق مركز الامعري وهاني جاد الله من نادي صورباهر إلى إشعار آخر .