وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دعا اوروبا لزيادة دعمها للفلسطينيين: عبد القادر يتهم اسرائيل بمحاولة فرض الاستسلام على الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 21/09/2008 ( آخر تحديث: 21/09/2008 الساعة: 22:27 )
ايطاليا - معا - دعا حاتم عبد القادر، مستشار رئيس الوزراء لشؤون القدس، اليوم، منظمات المجتمع المدني الاوروبية الى زيادة الدعم للشعب الفلسطيني، في مواجهة الاحتلال والحصار ،مشيرا الى ان الاوضاع المأساوية التي يمر بها الشعب الفلسطيني هي الاسواء بين شعوب العالم .

وقال عبد القادر في كلمة القاها امام مؤتمر المنظمات الاوروبية في مدينة بيزا الايطالية ان اسرائيل تحاول فرض الاستسلام على الشعب الفلسطيني، وارغامه على التنازل عن حقوقه المشروعة بالقوة.

واكد ان المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية، تراوح مكانها دون تحقيق نتائج ملموسة وان الاسرائيليين كما يبدو غير ناضجين لابرام اتفاق تاريخي مع الشعب الفلسطيني، ولا يملكون رؤية او خطة للحل مع الفلسطينيين .

واشار عبد القادر الى ان الاسرائيليين يريدون المفاوضات مع الفلسطينيين من منطلقات امنية ، وليس من واقع سياسي كشعب يرزخ تحت الاحتلال ويطالب بحقه في تقرير المصير.

واكد ان القدس الشرقية التي احتلت عام 67 بالنسبة للفلسطينيين وحدة واحدة لايمكن التعامل مع تقسيمها، مشيرا الى رفض الفلسطينيين للمقترحات الاسرائيلية حول مدينة القدس، بالاضافة الى حل عادل لقضية اللاجئين يقوم على اساس القرارات الدولية.

واكد عبد القادر ان فشل المفاوضات لا يعني وصول خيارات الشعب الفلسطيني الاخرى الى طريق مسدود .