وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حملة دعم أطفال مرضى السرطان"بسمة أمل" تواصل فعالياتها في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 22/09/2008 ( آخر تحديث: 22/09/2008 الساعة: 10:36 )
رام الله -معا- واصلت الحملة الوطنية لدعم أطفال مرضى السرطان "بسمة أمل" في محافظات الضفة الغربية فعالياتها، بإشراف مراكز مصادر تنمية الشباب التابعة لوزارة الشباب والرياضة، والوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID)، ضمن اطار مشروع الشراكة الامريكية الفلسطينية.

وأُعلن عن إطلاق الحملة في محافظة طولكرم، خلال حفل عقد في المدينة الاسبوع الجاري، بحضور ممثلين عن المحافظ ومديرية الشباب والرياضة ومديرية التربية والتعليم، والمتطوعين الشباب.

وفــور بدء الحملة جاب (45) متطوعاً، ضمن مجموعات ست أحياء طولكرم صباحاً، لجمع التبرعات من أهالي المدينة وفق خطة موضوعة مسبقاً.

من جهته، ثمن مدير المؤسسات الشبابية والمنسق العام للحملة في وزارة الشباب والرياضة عبد الناصر القريوتي جهد الشباب واصرارهم على انجاح الحملة وتحقيق نتائج مثمرة، مؤكداً استمرار الجهود في المحافظة طوال شهر رمضان لحشد المزيد من المتطوعين، واشراك اكبر عدد من المؤسسات والأندية الشبابية، وجمع أكبر قدر من التبرعات.

وأشار منسق الحملة في طولكرم يوسف الحاج قاسم إلى أن المواطنين استقبلوا "بسمة أمل" ومتطوعيها بايجابية، موضحاً ان نشاطات المجموعات ستمتد لتشمل قرى المحافظة ومخيماتها، كما سينظم المتطوعون الشباب زيارات لمؤسسات دينية وثقافية وتجارية وترفيهية خلال الشهر الحالي.

وفي الوقت نفسه، تواصلت فعاليات "بسمة أمل" في مدن أخرى من الضفة الغربية، حيث شهدت مدينة بيت لحم استمراراً لحملة جمع التبرعات في المناطق الرئيسية من المدينة.

أمـا في الخليل، فوزع متطوعو مركز "مصادر بيت الطفل" صناديق جمع التبرعات في الجامعات وعلى المفارق الرئيسية، كما نشطوا بتنظيم حملات جمع التبرعات اوقات الافطار ضمن جولات شملت مرافق المدينة المختلفة.

فيما عبر بلال حسونة من مركز تطوير التعليم ومنسق الحملة من جهة المركز، عن ارتياحه لسير الحملة وانجازاتها رغم الصعوبات، مضيفاً أنها ستصل قريباً الى محافظات نابلس وسلفيت وقلقيلية في المرحلة القريبة القادمة.

يذكر ان "بسمة امل" التي انطلقت في الثاني والعشرين من تموز الماضي، تهدف إلى جمع التبرعات اللازمة لسد النقص في الادوية والعلاجات الكيماوية، والمستلزمات الطبية، وتجهيز أقسام الاطفال بالمعدات والاجهزة اللازمة في مستشفيات السلطة الفلسطينية، ومحاولة توفير الدعم اللوجستي لبناء القدرات وتهيئة الكادر الطبي المتخصص.

كما تهدف الى رفع درجة وعي المجتمع بخطورة مرض السرطان، وهو السبب الثالث للوفاة في فلسطين، وتسعى الحملة الى تسليط الضوء على الحاجات الصحية للمرضى.

وتطمح "بسمة أمل" الى تعزيز دور القيادات الشابة القائمة على ادارة الحملة التي يزداد عدد المتطوعين فيها باضطراد، في مسعى اضافي لتأكيد أهمية العمل التطوعي ودور قطاع الشباب.