وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حواتمة يدعو روسيا والصين لدعم الحوار الفلسطيني- المصري

نشر بتاريخ: 22/09/2008 ( آخر تحديث: 22/09/2008 الساعة: 11:44 )
بيت لحم- معا- دعا نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين روسيا والصين إلى دعم ومساندة الحوار الفلسطيني- المصري، تحضيراً للحوار الوطني الشامل في القاهرة على أساس إعلان القاهرة وثيقة الوفاق الوطني الفلسطيني الشامل، وجاء ذلك أثناء اجتماعه بسفيري روسيا والصين.

وتناول الاجتماع قضايا الحوار الوطني الفلسطيني في القاهرة، والاجتماع الدولي المقرر عقده في موسكو الخاص بالصراع الفلسطيني العربي ـ الإسرائيلي في تشرين الثاني 2008، بالإضافة إلى الأوضاع الدولية بعد الانهيارات في النظام الرأسمالي المالي الأمريكي والدولي.

وأكد حواتمة في بيان وصل "معا" أهمية عقد الاجتماع الدولي الشامل في موسكو تشرين الثاني2008 بعد مرور عام على "اجتماع أنابوليس" تشرين الثاني 2007، لقضايا الصراع الفلسطيني والعربي ـ الإسرائيلي.

وأشار إلى دوران المفاوضات المباشرة وغير المباشرة الفلسطينية ـ الإسرائيلية في طريق مسدود، وانشغالها بقضايا وخطوات بعيداً عن القضايا الرئيسية في الصراع الفلسطيني ـ الإسرائيلي كالقدس والحدود والمستوطنات، واللاجئين والأمن والسلام.

وأكد السفيران دعم الحوار الوطني الفلسطيني الشامل لإنهاء الانقسام، وإعادة بناء وحدة الأرض والشعب ومؤسسات السلطة ومنظمة التحرير على أسس انتخابية ديمقراطية توحيدية.

كما أكدا أن القضايا المطروحة ستصل إلى المسؤولين في كل من موسكو وبكين.