وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المفتي العام يحذر من فتح كنيس يهودي بجوار الأقصى

نشر بتاريخ: 22/09/2008 ( آخر تحديث: 22/09/2008 الساعة: 11:46 )
القدس - معا - حذر الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية - خطيب المسجد الأقصى المبارك - من إقدام سلطات الاحتلال على افتتاح كنيس يهودي كبير لا يبعد أكثر من خمسين مترا عن المسجد الأقصى المبارك، يقع آخر شارع الواد في البلدة القديمة بالقدس في منطقة حمام العين على بعد امتار من حائط البراق.

واوضح المفتي إن هذا الكنيس مرتبط بشبكة من الانفاق تصل إلى حدود المسجد الاقصى المبارك، مما يمكن المتطرفين اليهود من اقتحام المسجد الاقصى المبارك دون أن يراهم أحد.

وحمل المفتي سلطات الاحتلال جميع العواقب المترتبة على بناء هذا الكنيس وافتتاحه، مؤكدا أن هذا الكنيس يبنى على أرض وقف اسلامي.

وحذر المفتي من أن يكون هذا الكنيس نواة لبناء الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الاقصى المبارك، مؤكدا أن مثل هذه الخطوات التي تقوم بها سلطات الاحتلال سوف تشعل المنطقة وتضعها على فوهة بركان، منوها الى ان سلطات الاحتلال تستغل الوضع الفلسطيني الداخلي المنقسم والمتشرذم وانشغال العالم بمعارك انتخابية وقضايا مالية لتنفيذ المخططات العدوانية ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته.

ودعا المفتي المواطنين الى ضرورة إعمار المسجد الاقصى المبارك والصلاة فيه والدفاع عنه، مؤكدا على ان المسلمين سوف يبقون سدنة وحراس المسجد الاقصى المبارك مهما بلغت التضحيات.

كما ناشد المفتي الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي ولجنة القدس ضرورة الاجتماع العاجل لبحث الاخطار المحدقة بالمقدسات الفلسطينية وعلى رأسها المسجد الاقصى المبارك.