وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يعلن عن المؤسسات الحاصلة على منحة الحكومة الفلسطينية بنابلس

نشر بتاريخ: 22/09/2008 ( آخر تحديث: 22/09/2008 الساعة: 15:44 )
نابلس - معا - اعلن محافظ نابلس د.جمال المحيسن في اجتماع بمقر المحافظة يوم امس عن مجموع المشاريع الحاصلة على المنحة الحكومية بمحافظة نابلس.

وحضر الاجتماع رئيس بلدية نابلس عدلي يعيش ومدير عام التخطيط والتطوير بالمحافظة تيسير نصرالله، ومير عام المشاريع في وزارة الحكم المحلي عبدالمجيد مدنيه، اضافة الى ممثلي المؤسسات التي حصلت على منحة مجلس الوزراء الفلسطيني.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بالحضور، موضحا أن رزمة المشاريع التي تم الموافقة عليها من وزارة المالية الفلسطينية بالتعاون مع وزارة الحكم ستشكل بدون شك بادرة ايجابية لتطوير وانعاش المحافظة، مشيراً الى ان اجمالي المنحة الحكومية لمؤسسات نابلس بلغت قيمتها 720 ألف دولار، وكشف أن دائرة المشاريع في المحافظة تعد مجموعة ثانية من المشاريع لطرحها على وزارة المالية لتوفير الدعم المالي لها .

واكد رئيس بلدية نابلس عدلي يعيش على أهمية هذه المشاريع لمحافظة نابلس، مطالبا بالمزيد منها لما تعانية نابلس من حصار في كل المجالات .

وتحدث كل من تيسير نصرالله وعبدالمجيد مدنية وأوضحا آليات تنفيذ المشاريع والخطوات التي يجب القيام بها من قبل المؤسسات الحاصلة على المشاريع كالحصول على براءة ذمة من وزارة المالية وجدولة ديونها لكي تتمكن من المباشرة في تنفيذ المشاريع التي حصلت عليها .

ومن الجدير بالذكر أن المنحة الحكومية غطت المجالات الصحية والثقافية والتعليمية وبنى تحتية، والمؤسسات التي استفادت من منحة الحكومة بنابلس هي : المستشفى الانجيلي، بلدية نابلس، لجنة خدمات عين بيت الماء، مركز يافا الثقافي، بلدية بيتا، بلدية حوارة، مجلس قروي قوصين، بلدية جماعين.