وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قيمته 67 ألف دولار: نادي يعبد الرياضي يحتفل بانجاز مشروع مقدم من وكالة التنمية الأمريكية

نشر بتاريخ: 22/09/2008 ( آخر تحديث: 22/09/2008 الساعة: 19:18 )
جنين - معا - احتفل نادي يعبد الرياضي, بانجاز المشروع الرياضي في بلدة يعبد, جنوب غرب مدينة جنين, بقيمة 67 ألف دولار, مقدمة من وكالة التنمية الأمريكية "USAID" ,"A.R.D" ,وذلك في مدرسة يعبد الأساسية في البلدة.

حضر الاحتفال, ثامر أبو بكر, ممثل مؤسسة ARD التابعة ل USAID, والمهندس وليد العبادي, رئيس بلدية يعبد, ورئيس نادي جنين الرياضي فايز السعدي, وفريق نادي جنين الرياضي, وفريق نادي يعبد الرياضي, وممثلي الجمعيات الأهلية والرسمية والشعبية, وحشد غفير من المواطنين.

كما احتفل النادي, بدعوة نادي جنين الرياضي, لمباراة ودية, انتهت بفوز نادي يعبد الرياضي بهدف, مقابل لا شيء لنادي جنين الرياضي.

وبدء الاحتفال, بآيات من الذكر الحكيم, ثم السلام الوطني, ورحب عريف الحفل احمد جمعه بالحضور والضيوف, مشيدا بما قدمته وكالة التنمية الأمريكية .

رئيس بلدية يعبد
بينما أشاد المهندس وليد العبادي, في كلمة البلدية, بالدعم السخي المقدم من وكالة التنمية الأمريكية لنادي يعبد الرياضي, بتأهيله المقر وإنارة ملعب مدرسة يعبد الأساسية, وتزويد النادي بما يلزم من احتياجات رياضية .

واعتبر العبادي تواجد الوكالة الأمريكية مع النادي, إنما هو دعم للحركة الرياضية, متأملا في الاستمرار في الدعم, وخاصة أن النادي بحاجة لمقر دائم, مشيرا إلى أن بلدية يعبد وفرت أرضا مساحته 49 دونم, يمكن استغلال جزء من الأرض لملاعب وأندية رياضية ومقرات.

وأشار العبادي, إلى أن البلدية تقوم بإنشاء حديقة للبلدة, ممولة من مؤسسة الرؤيا العالمية, بقيمة 80 ألف دولار, مضيفا, أن البلدية تشارك في المشروع بقيمة 40 ألف دولار, أي تكون قيمة مشروع الحديقة 120 ألف دولار, سيتم الانتهاء من المشروع خلال شهر .

وقال العبادي, أن الحديقة بحاجة إلى بركة سباحة, تكلف بحدود 100 ألف دولار, طالبا من وكالة التنمية الأمريكية دعم ذلك, وهذا ما وعد به ثامر أبو بكر ممثل الوكالة بإمكانية دعم المشروع.

نادي جنين الرياضي

بينما أكد فايز السعدي رئيس نادي جنين الرياضي, في كلمة له, على ضرورة دعم الحركة الرياضية, موجها الشكر إلى وكالة التنمية الأمريكية, التي دائما وأبدا, تقوم بدعم الشعب الفلسطيني ومنها الحركة الرياضية .

كما وجه الشكر, إلى نادي يعبد الرياضي, لدعوتهم إلى المباراة الودية, مؤكدا ان الرياضي دائما, يتحلى بروح الأخلاق الرياضية

نادي يعبد الرياضي
بينما أشار محمد أبو بكر رئيس نادي بعيد الرياضي, في كلمة له, إلى المشروع الذي قدم من قبل وكالة التنمية الأمريكية, بقيمة 67 ألف دولار, وقال أن المشروع شمل تجهيز غرفة لياقة بدنية متطورة, وتجهيز أربع فرق رياضية, كرة قدم وسلة وطائرة, وكل ما يلزمها من لباس وأحذية وكرات, كما تم تجهيز فرقة كشافة بكل ما يلزمها .

وأضاف أبو بكر, كما اشتمل المشروع, على ترميم مقر النادي, وتركيب مصارف صحية "حمامات", وحمام شمسية, وإعادة تأهيل إضاءة المقر, وتوفير خزائن للاعبين .

وأشار أبو بكر, إلى أن أل ARD قدموا للنادي جهاز كمبيوتر, وطابعه وفاكس, وماكينة تصوير وثائق, وكاميرا تصوير فيديو وفونغراف, كما تم إضاءة ساحة مدرسة يعبد الأساسية, وتوفير ما يلزمها من تجهيزات رياضية, مثل أهداف كرة السلة وكرة اليد.

وأكد أبو بكر, أن نادي يعبد الرياضي سيكون من مهامها الرئيسية, اهتمامها بتطوير الرياضة, وتوفير البنية التحتية الكفيلة بذلك.

وأضاف, "لقد أخذنا على عاتقنا في نادي يعبد الرياضي, أن نعمل بكل جد, وان نبذل قصارى الجهد, من اجل النهوض بالواقع الرياضي في يعبد.

ووجه الشكر, إلى المؤسسة الداعمة مؤسسة ARD التابعة لusaid على ما قدموه من دعم سخي, متأملا بالتواصل بمثل هذا الدعم, كما وجه الشكر إلى بلدية يعبد, ومديرتي التربية والتعليم في قباطية وجنين, ومديرية الشباب والرياضة في جنين, على ما قدموه من دعم ومساندة لنادي يعبد الرياضي .

المباراة الودية
وبعد الانتهاء من كلمات الاحتفال بالمشروع, دخل فريقي نادي يعبد الرياضي ونادي جنين الرياضي, ورحبوا بالجمهور والمشجعين, لتبدأ المباراة والشوط الأول مع صافرة حكم الساحة إسحاق يزيد, لتكون مع أوائل الدقائق الأولى صراع قوي بين الفريقين, ولا ويوجد كفة راجحة, بل كان هجوم وهجوم مضاد بين الفريقين, بينما حاول فريق نادي جنين الرياضي, لكنها باءت بالفشل, في إدخال الأهداف في مرمى يعبد الرياضي, وفي الدقيقة الخامسة والعشرين, أعلن الحكم إسحاق زيد عن نهاية الشوط الأول .

الشوط الثاني
وفي الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني, حاز فريق يعبد الرياضي على الهدف الاول, كان من نصيب اللاعب يزيد حمارشة, من فريق نادي يعبد الرياضي .

ومن ثم تحولت المباراة في الدقائق الأخيرة ,من الشوط الثاني, إلى هجوم من قبل نادي جنين الرياضي, حيث حاولوا قدر الإمكان إدخال هدف التعادل, إلا أن حرس المرمى لفريق يعبد الرياضي, محمد طلعت عبادي كان لهم بالمرصاد.

كما أن الشوط الثاني, شهد بالكرت الأحمر للاعب مهدي أبو بكر, من فريق نادي الرياضي, وكرت اصفر للاعب احمد سمودي, من فريق نادي جنين الرياضي ,وانتهت المباراة بفوز فريق يعبد الرياضي, والذي حاز على كأس المباراة الودية, بينما حاز فريق نادي جنين الرياضي على كأس الترضية, مع العلم, أن حكم الراية كلا من, امجد ميتاني ومحمود أبو زرينة.