وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وحدة صحة البيئة بمديرية صحة الخليل تعلن عن إنطلاق حملتها الثانية لمكافحة مرض الليشمانيا

نشر بتاريخ: 23/09/2008 ( آخر تحديث: 23/09/2008 الساعة: 20:08 )
الخليل -معا- قامت وحدة صحة البيئة، بمديرية صحة الخليل، وبالتعاون مع البلديات والمجالس القروية، بالبدء بحملة الرش الثانية الهادفة إلى مكافحة ذبابة الرمل الناقل لمرض الليشمانيا، وبعوضة الكيوليكس الناقل لمرض حمى النيل الغربي في مناطق مدينة الخليل وشمالها .

وتشمل بيت أولاً خاراس، صوريف، نوبا، ترقوميا، حلحول، سعير، بيت أمر، بني نعيم، والشيوخ وتفوح وبيت كاحل وحتَّا.

يذكر أن صحة البيئة، وبالتعاون مع البلديات والمجالس القروية قد قامت بحملة مكثفة الشهر الماضي للوقاية من مرض حمى النيل الغربي، وذلك كإجراء وقائي بعد ظهور بضع حالات من هذا المرض في إسرائيل.

وفي إطار تحقيق المفهوم الشامل لوحدة صحة البيئة، قامت وحدة صحة البيئة ومنذ بداية الشهر الفضيل بتكثيف حملاتها التفتيشية والضبطية للأسواق الفلسطينية وتشمل المحال التجارية والمطاعم والملاحم ومستودعات الحلويات والشوكولاته، إضافة لإعتمادها دوام الفترتين المسائي والصباحي والتنسيق مع الجهات المعنية بذلك، حيث قامت بضبط وإتلاف كميات كبيرة من المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية الصلاحية وغير المطابقة للمواصفات الفلسطينية، وتقدر الكميات المتلفة بحوالي 20طنا تشتمل على تمور، وفستق حلو، وعجوة، وألبان وأسماك، وشوكولاته، طحين، وأرز غيرها .

إضافة إلى قيامها بإخطار العديد من المطاعم والمصانع بضرورة الإلتزام بشروط صحة البيئة وبمعايير الصحة والسلامة الفلسطينية .

وتوجهت مديرية صحة الخليل الى الجمهور، بعدم شراء نوعين من الشوكولاته وهي العلبة (WISH) لون العلبة زرقاء وزن 500 غرام و(Octavia,Nutball) لون العلبة حمراء وزن 500 غرام، وذلك بعد أن تم ضبط كميات كبيرة منها بسبب تزوير تواريخ الصلاحية بعد أن قام صاحبها بتغليفها بهذه العبوات، وعليه فإن وزارة الصحة الفلسطينية تهيب بالمواطنين بضرورة إبلاغ مديرية صحة الخليل عن كل شيء من شأنه أن يؤدي إلى الإضرار بصحة المواطنين وسلامتهم .