وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القنصلية الأمريكية تدعم أمسية رمضانية في الطور

نشر بتاريخ: 23/09/2008 ( آخر تحديث: 23/09/2008 الساعة: 21:11 )
القدس -معا- انضم دبلوماسيون من القنصلية الأمريكية في القدس، لجمعية الطور التنموية للاحتفال معاً بالافطار الذي ترعاه القنصلية لصالح أطفال وعائلات ضاحية الطور في القدس.

وقالت القنصلية في بيان وصل معا نسخة منه انه بعد الافطار استمتع الشباب وعائلاتهم بعرض مسرحي وموسيقي قدمته فرقة السنابل المحلية التي تجمع في عرضها بين الحكايا الفلسطينية التقليدية، والأغاني التي تركز على التوعية المدنية. كما دعا عارضوا الفرقة الجمهور للمشاركة في مسابقة رمضانية ضمت أسئلةً عن الثقافة والتاريخ الأمريكي.

وفي كلمتها خلال الأمسية قالت جاكلين ديلي، ممثلة القنصلية، ان الحكومة الأمريكية تسعد بدعمها احتفال رمضان التقليدي لعائلات ضاحية الطور، وأثنت على العرض الذي قدمته فرقة السنابل ومايحويه من تأكيد على أهمية المسؤولية المدنية.

من جهته، شكر نزيه الأنصاري، مدير الجمعية، القنصلية لدعمها ومشاركة طاقمها في الأمسية الرمضانية، وأعرب عن تمنياته استمرار التعاون في المستقبل.

هذا وقد مولت القنصلية أربعة عروض أخرى لفرقة السنابل خلال شهر رمضان في عدد من المدن الفلسطينية. حيث ترعى القنصلية أنشطة متنوعة خلال رمضان مثل التبرع بالكتب والمسابقات الرمضانية والعروض المسرحية والموسيقية والعديد من الافطارات في أنحاء الضفة الغربية وغزة.