وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية عطاء غزة تنفذ المرحلة الثانية لحملة "من أجل أهلنا في غزة"

نشر بتاريخ: 23/09/2008 ( آخر تحديث: 23/09/2008 الساعة: 23:25 )
غزة -معا- شرعت جمعية جهود غزة التطوعية للإغاثة السريعة "عطاء غزة" صباح اليوم بتوزيع مساعدات وطرود غذائية وتموينية على أسر الأيتام والفقيرة في محافظات قطاع غزة.

ويأتي هذا التوزيع ضمن المرحلة الثانية من حملتها الرمضانية الإغاثية الكبرى تحت عنوان "من اجل أهلنا في غزة"، حيث بلغ عدد الأسر المستفيدة من المرحلة الثانية 200 أسرة، كانت للأسر التي تعولها سيدات فلسطينيات، وأسر الأيتام والأرامل والمطلقات النصيب الأكبر منها، بعد أن أطلقت الجمعية على هذا العام اسم "عام الطفل والمرأة" وخصصت جميع حملاتها الاغاثية والتنموية لصالح هذه الفئة.

واشتمل الطرد الواحد على 14 صنفا من المواد التموينية الأساسية اللازمة لكل أسرة والتي تؤمن احتياجاتها لمدة شهر من تاريخ التوزيع، وبلغ إجمالي تكلفة هذه المرحلة 6290$ دولار، بتمويل من عدد من المتبرعين من داخل وخارج فلسطين.

وأشرف على التوزيع كل من الدكتورة دينا أبو شعبان أمينة السر، م. سعد الدين خرما ود.ماجد أبو رمضان أعضاء مجلس الإدارة، وبجانبهم والمهندسة لينا المصري مديرة الجمعية، وتم التوزيع في مقر الجمعية الكائن في مدينة غزة.

ومن الجدير بالذكر أن جمعية عطاء غزة قامت خلال شهر رمضان بتوزيع المرحلة الأولى من حملة "من اجل أهلنا في غزة "والتي استفادة منها 300 أسرة فقيرة تعولها سيدات فلسطينيات وتم توزيعها بمقر الجمعية, كما وتم توزيع مع بداية شهر رمضان 300 طرد غذائي بالتعاون مع مؤسسة الإغاثة الاسلامية عبر العالم والتي تم توزيعها بنقاط التوزيع الخاصة بالإغاثة الاسلامية, كما وتم توزيع ثلاث دفع من الكفالة وهى السادسة والسابعة والثامنة على اسر الأيتام, حيث بلغ اجمالى الدفع الموزع 9000 دولار, وياتى هذا التوزيع مساعدة ومساندة للأسر الفقيرة لمواجهة الأوضاع الصعبة التي يعانى منها جميع شرائح المجتمع نتيجة الحصار المفروض على القطاع منذ العام الماضي.