وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية زراعة سلفيت ومكتب وزارة الاقتصاد الوطني يقومان بجولات تفتيشية على معاصر الزيتون

نشر بتاريخ: 24/09/2008 ( آخر تحديث: 24/09/2008 الساعة: 14:08 )
نابلس- سلفيت- معاً- بدأت طواقم مديرية زراعة سلفيت ومكتب وزارة الاقتصاد الوطني في سلفيت بجولات تفتيشية وتفقدية على معاصر الزيتون في محافظة سلفيت قبل موسم قطف الزيتون لهذا العام وذلك للوقوف على مدى جاهزية هذه المعاصر لاستقبال موسم قطف الزيتون والذي سيبدأ في الشهر المقبل.

وأفاد المهندس إبراهيم الحمد مدير زراعة سلفيت أن التفتيش على هذه المعاصر يشمل أن تقوم هذه المعاصر بتطبيق الشروط الفنية والصحية التي تتطلبها الوزارات المعنية وكذلك ضرورة أن تقوم هذه المعاصر باستكمال التراخيص اللازمة من وزارات الاقتصاد الوطني والزراعة والصحة والحكم المحلي.

وقد تم إخطار بعض هذه المعاصر من قبل وزارة الزراعة على بعض الملاحظات التي يجب القيام بها قبل موسم عمل هذه المعاصر.وستقوم هذه الطواقم بزيارات تفقدية أخرى خلال موسم قطف الزيتون والوقوف عن كثب على عمل هذه المعاصر ومدى تطبيقها للشروط الزراعية والصحية, حيث سيتم اخذ الإجراءات العقابية بحق كل معصرة تهمل في تلك الشروط ومن ضمنها إغلاق المعصرة.

واهابت مديرية زراعة سلفيت بأصحاب المعاصر بضرورة التقيد بموعد تشغيل المعاصر وهو الثالث عشر من الشهر المقبل وان يتم تجهيز المعاصر وتنظيفها وعمل الصيانة اللازمة لها قبل البدء بالعمل.