وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكومة المقالة تشكل لجنة "الإصلاح والتطوير الوزارية" لتحسين أداء المؤسسات الحكومية

نشر بتاريخ: 24/09/2008 ( آخر تحديث: 24/09/2008 الساعة: 14:21 )
غزة- معا- أعلن الدكتور محمد عوض، أمين عام مجلس الوزراء في الحكومة المقالة ان حكومته شكلت لجنة الإصلاح والتطوير الوزارية لتحسين أداء المؤسسات الحكومية.

وقال عوض إن اللجنة الحكومية ستقوم على إعداد برنامج إصلاح شامل لمؤسسات الحكومة تشمل إعادة هيكلة الوزارات والسلطات والهيئات الحكومية سعياًً نحو ترشيد الهيكليات وتحسين وتطوير العمل الحكومي في المجالات المختلفة الاقتصادية والسياسية والأمنية والإدارية والاجتماعية".

واشار إلى أن اللجنة يرأسها المهندس زياد الظاظا بصفته نائباً لرئيس الوزراء المقال وتضم في عضويتها من الوزراء المقالين كلا من: أ. د. محمد عوض "وزير التخطيط"، د. باسم نعيم "وزير الصحة"، أ.كامل ماضي " ممثلاًً عن وزير الداخلية"، د.أسامة العيسوي "وزير النقل والمواصلات"، د. محمد المدهون "رئيس ديوان الموظفين"، أ.اسماعيل محفوظ "ممثلاًً عن وزير المالية" في الحكومة المقالة.

وفي السياق نفسه، قال د. عوض أن الحكومة المقالة شكلت كذلك لجنة الشؤون الإدارية الوزارية الدائمة.

وأوضح أن اللجنة تهتم بمعالجة الأمور الإدارية المختلفة التي تعرض على مجلس الوزراء، وتقوم برفع التوصيات لمجلس الوزراء المقال بشكل دوري بعد مناقشة المواضيع المعروضة على جدول أعمال اللجنة.

ونوه الى أن اللجنة عقدت مؤخراً سلسلة من اللقاءات والاجتماعات وتمكنت من الانتهاء من مشكلة البطالة الدائمة والعقود والمتطوعين، وعملت على إصدار قرار بتعينهم وفق آليات محددة, مشيراً إلى أنه صدر عن اللجنة 19 قرار.

ويرأس اللجنة أ. د. محمد عوض بصفته وزيراً للتخطيط" المقال، وتضم في عضويتها د. أحمد شويدح "وزير العدل" المقال، د. محمد عسقول " وزير التربية والتعليم" المقال، وأ. إسماعيل محفوظ "ممثلاً عن وزير المالية" المقال، ود. باسم نعيم وزير الصحة المقال، ود. محمد المدهون "رئيس ديوان الموظفين" والأمين العام لمجلس الوزراء في الحكومة المقالة.