وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يدعو المجتمع الدولي الضغط على اسرائيل لتحسين اوضاع الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 25/09/2008 ( آخر تحديث: 25/09/2008 الساعة: 12:29 )
جنين- معا- دعا محافظ جنين قدورة موسى المجتمع الدولي الضغط على الجانب الإسرائيلي لتحسين الأوضاع العامة للشعب الفلسطيني وتطبيق بنود الإتفاقيات المبرمة بين الجانبين, للوصول إلى الإستقرار السياسي والإقتصادي في المنطقة والعيش بسلام بين الشعبين .

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ المبعوثة الخاصة للإتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط إيوا نيلسون اليوم في مكتبه, بحضور نائب المحافظ عبد الله بركات, وتهدف الزيارة, للإطلاع عن الوضع العام في محافظة جنين من الناحية الأمنية والتطورات السياسية الحالية.

وإستعرض موسى الأوضاع العامة في المحافظة على جميع القطاعات المختلفة, وتأثير الحصار على الحياة اليومية لأبناء المحافظة الذي سبب إحباطا ملموسا في نفوس المواطنين, بسبب حرمانهم من العيش بحياة كريمة.

وأشار موسى إلى الزيارات المتكررة التي قامت بها الوفود من أعلى المستويات السياسية والإقتصادية والجهات المانحة والتي خرجت بإنطباع جيد, حول الإستقرار الأمني الذي ساد المحافظة بفعل جهود قوات الأمن العام, في تنفيذ الحملة الأمنية لبسط سيادة القانون والنظام.

وأضاف أن عامل الإستقرار الأمني شجع المستثمرين والجهات المانحة لدعم المشاريع التنموية والتشغيلية, لإعادة إنعاش محافظة جنين إقتصاديا, غير أن الجانب الإسرائيلي يعيق آفاق تطوير الإستثمار في المنطقة بذريعة الأمن, مطالبا, بعدم تقييد دخول أهلنا في 48 إلى مدينة جنين, والسماح لهم بدخول مركباتهم, وفتح معبر الجلمة خاصة على أبواب الإحتفال بعيد الفطر .

ومن جهة ثانية تحدث موسى عن الخطة الآنية والإستيراتيجية التي تسعى إلى خلق مشاريع تشغيلية على مستوى المحافظة, للحد من ظاهرة البطالة والفقر, التي تفشت بشكل ملحوظ في المجتمع الفلسطيني.

وعلى صعيد آخر, دعا المحافظ السلطات الإسرائيلية الإفراج عن المعتقلين داخل السجون, والإعفاء عن المطاردين الموجودين لدى السلطة الوطنية, عبر إعلان واضح وكامل للعيش بشكل طبيعي بين أبناء شعبهم, وفتح الحواجز, وتسهيل دخول المواطنين إلى مدينة القدس لإحياء ليلة القدر المباركة, والإنسحاب الإسرائيلي من المناطق المصنفة ( أ ), وتسليم مستندات الإراضي المصنفة "B و C ",لإنجاز مشاريع تنموية فيها.