وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتائب الأقصى: تعرض الأقصى لأي خطر سوف سيؤدي إلى انفجار بلا نهاية

نشر بتاريخ: 26/09/2008 ( آخر تحديث: 26/09/2008 الساعة: 11:47 )
بيت لحم - معا - باركت كتائب شهداء الأقصى "مجموعات الشهيد ياسر عرفات" جهاد الشعب الفلسطيني، وقيادته في فلسطين بزعامة محمود عباس وذلك بمناسبة اليوم العالمي للقدس والذي يصادف اليوم الجمعة.

وقالت الكتائب في بيان مركزي صدر عن مكتبها الإعلامي "نبارك لكم هذا اليوم الذي يتوج أولى القبلتين بمزيد من القداسة والبركة".

واعتبرت الكتائب أن تسارع وتيرة الهجمة الأمريكية تهدف للهيمنة والسيطرة على الأمة وشعوبها ونهب ثرواتها وضرب حرية الشعب واستباحة مقدساته، يطل علينا يوم القدس العالمي الذي هو يوم فلسطين ويوم نهضة الجماهير في مواجهة قوى الإرهاب والاستكبار التي تريد إشعال الحروب والفتن في المنطقة وفي مقدمة استهدفاتها فلسطين والقدس والشعب الفلسطيني ووجوده ومقاومته.

وأضاف البيان " ونحن نعيش في أرض بيت المقدس، يطل علينا يوماً للقدس ليذكرنا بأن كل أيامنا هي للقدس، هذا اليوم ليزيدنا حباً وتضحيةً و فداء للقدس".

ووصفت الكتائب الجرائم الأخيرة لاسرائيل عشية يوم القدس العالمي بانها ناجمة من المأزق الذي يعيشه هذا الكيان في مواجهة المقاومة الفلسطينية معربة عن سعادتها لتوجه الرئيس محمود عباس في تحرك واسع بهذه القضية مثمنة جهوده الدائمة في نصرة القضية العادلة, وتساءلت الكتائب في ظل هذه الهجمة ما هو المطلوب من العالم العربي و الإسلامي لحماية المسجد الأقصى "من الواضح انه لا يمكن أن يبقى هذا المعلم الديني الهام جدا للمسلمين فهو أولى القبلتين و ثالث الحرمين لا يمكن أن يبقى في يد سلطات الاحتلال على العالمين العربي و الإسلامي استنهاض العالم بأسره لصد إسرائيل و لجمها لأنه في حال تعرض الأقصى لأي خطر سوف يؤدي ذلك إلى انفجارا قد نعرف متى بدا و لكن لا احد يعرف كيف سينتهي.