وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس والجهاد الإسلامي تنظمان مسيرات مشتركة بمناسبة يوم القدس العالمي بغزة

نشر بتاريخ: 26/09/2008 ( آخر تحديث: 26/09/2008 الساعة: 14:54 )
غزة -معا- نظم أنصار حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" اليوم بعد صلاة الجمعة مسيرات مشتركة الى ساحة المجلس التشريعي بمدينة غزة بمناسبة يوم القدس العالمي.

وانطلقت المسيرات عقب صلاة الجمعة في مدينة غزة والشمال, هاتفين للمسجد الاقصى المبارك, منددين بالعدوان الذي يتعرض له من قبل الاحتلال.

واكد حضر حبيب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي تمسك حركته بخيار المقاومة والجهاد حتى تحرير فلسطين وبالثوابت الوطنية الفلسطينية, داعيا الى الوحدة الوطنية ورص الصفوف في مواجهة الهجمة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

ومن جانبه ناشد الدكتور أحمد أبو حلبية مقرر لجنة القدس في التشريعي العرب والمسلمين والعالم والمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بالتحرك العاجل لإنقاذ المقدسات والآثار الإسلامية في فلسطين عامة وفي بيت المقدس واجبار الاحتلال بشتى الوسائل على وقف الانتهاكات التي تتعرض له مدينة القدس والمسجد الاقصى.

وطالب أبو حلبية جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي بسرعة التحرك على شتى الأصعدة والمستويات للقيام بدورهم المنوط بهم نحو حفظ مدينة القدس والمسجد الاقصى, مناشدا الفصائل والأحزاب الفلسطينية بأن يكون لهم دور بارز وفاعل للتحرك لنجدة المقدسات في القدس وفي فلسطين والقيام بكل ما في وسعهم من وسائل لإجبار الاحتلال على وقف اعتداءاته المتكررة على المسجد الأقصى.