وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إنطلاق مشروع تمكين المؤسسات التعليمية في محافظتي الخليل وبيت لحم

نشر بتاريخ: 26/09/2008 ( آخر تحديث: 26/09/2008 الساعة: 15:18 )
الخليل-معا- أعلن المركز الفلسطيني للإتصال والدراسات التنموية في مدينة الخليل ومساعدات تكنولوجية دولية في لندن عن إنطلاق مشروع تمكين المؤسسات التعليمية في محافظتي الخليل وبيت لحم.

وهدف هذا المشروع تعزيز قدرات المؤسسات التعليمية التي ستستفيد من المشروع, من أجل تحقيق أهدافها وبرامجها وإدخال الحاسوب إلى جميع مرافق المؤسسة المالية والإدارية, حيث ستقوم مؤسسة مساعدات تكنولوجية دولية ضمن هذا المشروع بتقديم ثمانون جهاز حاسوب متطور إلى المركز الفلسطيني والذي سيقوم بدوره بتوزيع هذه الأجهزة على عشرة مؤسسات تعليمية في محافظتي الخليل وبيت لحم سيستفيدون من مراحل المشروع المختلفة.

وقالت مديرة المركز التنفيذية فداء أبو تركي أن هذا المشروع سوف يستهدف عددا من رياض الأطفال والمدارس الأهلية والمؤسسات التعليمية ومؤسسات ذوي الإحتياجات الخاصة والتي تفتقر إلى أجهزة حاسوب متطورة ولديها الكفاءات العلمية لإدارة هذا المشروع, مضيفة أن هذه المنحة ستقدم إلى مؤسسات لا تستهدف الربح أو مؤسسات خاصة.

هذا وقد وقع إتفاقية المشروع كل من جميل الدرباشي مدير عام المركز وسامية إزويد منسقة مؤسسة مساعدات تكنولوجية دولية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.