وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع المبادرة الطلابي ينظم ندوة سياسية بعنوان "أوفياء لفلسطينيتك.. أوفياء لك يا حيدر"

نشر بتاريخ: 28/09/2008 ( آخر تحديث: 28/09/2008 الساعة: 11:21 )
بيت لحم- معا- نظم تجمع المبادرة الطلابي يوم السبت في مقر المبادرة ندوة سياسية بعنوان "أوفياء لفلسطينيتك.. أوفياء لك يا حيدر"، وشارك في الندوة عدد من الطلبة الجامعيين والثانوييين.

وافتتح اللقاء محمد بشير منسق المكتب الطلابي للمبادرة، مشيراً إلى أهمية اللقاء وبالأخص مرور عام على رحيل الدكتور حيدر عبد الشافي، والذي وصف المشاركين بصدق انتمائهم ووفائهم للقائد عبد الشافي، وتم الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء فلسطين.

وتحدث خالد العيسة القيادي في مبادرة بيت لحم، عن حياة وتاريخ عبد الشافي ومسيرته الوطنية، مشيراً إلى أبرز المحطات التي سار على دربها، معتبراً أن رحيله يخلد نماذج إنسانية ووطنية يحتذى بها.

وقدم ملخصاً عن تاريخ القضية ودور عبد الشافي في المحافظة على مصير الشعب الفلسطيني في تقرير المصير نحو الدولة الفلسطينية.

واعرب مازن العزة منسق المبادرة في بيت لحم عن اعتزازه وافتخاره، بأن يكون عبد الشافي رئيساً ومؤسساً للمبادرة، لما يشكله هذا الإنسان من نموذج وطني وكفاحي تستطيع المبادرة من خلاله الاسترشاد بنهجه، لتصبح حركة سياسية واجتماعية اقوى تساهم في مسيرة العمل النضالي والاجتماعي.

واكد الدكتور محمد عودة مسؤول المبادرة في بيان وصل "معا" عن دور عبد الشافي في حماية النسيج الاجتماعي وبث الوحدة الوطنية، والدعوة لمقاومة الاحتلال، مشيراً إلى تحشيد حركة تضامن دولي لصالح القضية الفلسطينية.

وطالب احمد العاص القيادي في تجمع المبادرة الطلابي كافة الاطراف باستثمار ما كان ينادي به القائد عبد الشافي، مشيراً إلى اهمية الحفاظ على تكاملية النسيج الوطني والاجتماعي على طريق انهاء الانقسام والتفرغ بكل جدية لمواجهة السياسة الاحتلالية.