وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المتطوعات في مجمع اسعاد الطفولة في الخليل يوزعن الملابس والحلويات وتخريج دورة للقيادة الشابة

نشر بتاريخ: 28/09/2008 ( آخر تحديث: 28/09/2008 الساعة: 16:54 )
الخليل - معا - ضمن الأنشطة المجتمعية لمجمع إسعاد الطفولة والتواصل مع المجتمع المحلي أقامت المتطوعات في مجمع إسعاد الطفولة بعمل حملة جمع تبرعات من المؤسسات والتجار وذلك لدعم العائلات المحتاجة والمستورة ولو بالقليل .وقد لاقت المتطوعات إقبالا وتشجيعا من العديد من المؤسسات والمحلات التجارية والتي تبرعت مشكورة بالألبسة والأحذية للعديد من العائلات.

حيث قمن بتحضير قائمة بعدد العائلات المحتاجة وتم تجهيز اللباس المناسب بالإضافة إلى حلويات العيد ثم قاموا بزيارة هذه العائلات وتقديم الهدايا لهم .وقد وزعت هذه التبرعات على حوالي 60عائلة من مختلف أنحاء مدينة الخليل بالإضافة للتبرع إلى مدرستين وذلك لتعاملهم المباشر مع مختلف فئات المجتمع.

وقد شكر محمود أبو صبيح والمتطوعات التجار والمؤسسات اللذين تبرعوا لإدخال البهجة والسرور في نفوس العائلات خاصة ضمن هذه الظروف الاقتصادية الصعبة.كما وصرح أبو صبيح أن دائرة المتطوعات في المجمع قد بذلن أقصى جهودهن في هذه الحملة مما كان له الأثر الكبير على المتطوعات وعلى العائلات.حيث وضحت المتطوعات ان هذه الحملة تعتبر التجربة الأولى لهن ونجاحها غير متوقع في نفوسهن لكن تشجيع العديد من التجار اللذين يحبون عمل الخير خاصة في الشهر الفضيل كان له تأثير ايجابي في متابعة الحملة وإسعاد العائلات . كما وشاركت المتطوعات في تنظيم الأمسيات الرمضانية والافطارات التي خصصت للأيتام واللواتي عملن كفريق متكامل مع طاقم المجمع والذي اظهر روح التعاون والمشاركة .

كما واقام المجمع حفل تخريج للمتطوعات اللاتي شاركن في دورة القيادة والتي استمرت لمدة عشرة ايام وتناولت العديد من المواضيع التالية القيادة الشابة ومهارات الاتصال والتواصل وإدارة الوقت ,كيف تخطط لحياتك,صناعة القرار,كيفية العمل الجماعي, التفوق الدراسي ,فن الإلقاء بالإضافة إلى كيف تصبح مدربا وذلك مع المدربة سوسن ابو رجب وتم تسليمهن الشهادات وعمل افطار جماعي لهن.

والمشاركات هن(ريم النتشة,اروى ابو ميزر,اريج الجعبري,ازهار المحتسب,اية النتشة,بشائر الجعبري,ديمة المحتسب,شادية ادريس,شرين الجعبري,فاطمة الجعبري,لميس الصرصور,الاء ابو حماد,ياسمين المحتسب,هديل المحتسب,ورود الزعتري,ولاء ابو حماد,رنا المحتسب,نعيمة نيروخ) .

وتجري الاستعداد في المركز لاقامة العديد من الانشطة في العيد من خلال اقامة العروض المسرحية والمهرجين وتوزيع الهدايا على الاطفال وعرض لفرقة تراب وبدعم من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون .