وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشيخ الاسطل يرحب بالافراج عن 30 معتقلا من فتح ويثمن دور مصر في انهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 29/09/2008 ( آخر تحديث: 29/09/2008 الساعة: 12:47 )
غزة -معا- رحب الشيخ ياسين بن خالد الأسطل الرئيس العام ورئيس الإدارة بالمجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين بالخطوة التي قامت بها حركة حماس بالإفراج عن 30 معتقلا من قيادة وكوادر حركة فتح.

وقال ياسين خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر المجلس بمدينة خان يونس انه يتوجب تتويج هذه الخطوة بالإفراج عن باقي المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم محافظ خان يونس الدكتور أسامة الفرا.

ومن جانبه أشاد الشيخ ياسين بن خالد الاسطل إلى الدور البارز الذي تقوم به الدول العربية وبالأخص جمهورية مصر في حل الخلافات الفلسطينية الداخلية قائلا " نحن أهل غزة نساند ونؤيد الجهود العربية في رأب الصدع الفلسطيني، مؤيداً أن يكون العرب فيصلاً وحكماً يجب الانصياع لأمره وقضائه في الخلافات التي يستعصي حلها بين المختلفين " .

وأهاب الاسطل بجميع الفصائل, معربا عن امله آمل من جميع الفصائل الفلسطينية وخصوصا حركة حماس أن يتعالوا على المصالح الحزبية الضيقة في سبيل تحقيق المصلحة الدينية والوطنية العليا في وحدة البلاد وائتلاف العباد ووحدانية القرار والموقف الفلسطيني الحازم المدعوم عربياً ودولياً.

وهنأ الرئيس محمود عباس والقيادة والشعب الفلسطيني والرؤساء والملوك العرب والأمة العربية والإسلامية بقدوم عيد الفطر السعيد .