وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل في بيت لحم تناقش المسيرة الديمقراطية للمؤسسات التقدمية

نشر بتاريخ: 29/09/2008 ( آخر تحديث: 29/09/2008 الساعة: 13:01 )
بيت لحم -معا- نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ورشة عمل حول المسيرة الديمقراطية لمركز بيت جبرين "حنظلة" في مقر الأخير بمخيم العزة, وحضر الورشة العشرات من أعضاء الهيئتين الإدارية والعامة والطاقم التنفيذي لمركز " حنظلة" وأدارها زهير طميزه منسق المركز الفلسطيني في بيت لحم.

وراجع المشاركون على مدار ثلاث ساعات رؤية ورسالة المركز على ضوء الأنشطة والبرامج التي ينفذها وخططه الإستراتيجية للثلاث سنوات القادمة.

كما ناقش المشاركون المسيرة الديمقراطية للمركز واليات الممارسة الديمقراطية المتمثلة بعقد الانتخابات الدورية واليات المحاسبة والمتابعة التي تنتهجها الهيئة العامة في متابعة أداء الهيئة الإدارية والطاقم التنفيذي للمركز بما يضمن النزاهة والشفافية على صعيد تنفيذ الأنظمة الإدارية والمالية للمركز .

وعن ابرز المعيقات التي تواجه عمل مركز "حنظلة" اجمع المشاركون على أنها تتمثل في ضعف القدرة على تجنيد التمويل "النظيف" الكافي وغير المشروط، إضافة إلى سوء الأوضاع الاقتصادية والانقسام السياسي والخلط الذي يعتقده البعض، بين العمل الاجتماعي الأهلي والعمل السياسي الحزبي.

وعلى صعيد العمل مع النساء وتفعيل دور المرأة قالت أمل القيسي رئيسة الهيئة الإدارية، إن المركز يولي أهمية قصوى لهذا الموضوع حيث تشكل النساء 40% من أعضاء الهيئتين العامة والإدارية بما في ذلك منصبي الرئيس وأمين الصندوق، كما أن غالبية أنشطة ومشاريع المركز تستهدف المرأة والطفل إضافة إلى فئة الشباب.

يذكر أن هذه الورشة تندرج ضمن مشروع " الأحزاب اليسارية التقدمية ومسيرتها الديمقراطية " الذي ينفذه المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية بالشراكة مع مؤسسة "روزا لكسمبورغ" وبدعم من الخارجية الألمانية ويستهدف أحزاب كتلة البديل الفلسطينية والمؤسسات القاعدية التقدمية في فلسطين.