وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المنتدى الثقافي العربي يثمن جهود مصر في انهاء حالة الانقسام الفلسطيني

نشر بتاريخ: 29/09/2008 ( آخر تحديث: 29/09/2008 الساعة: 14:03 )
غزة -معا- ثمن المنتدى الثقافي العربي في غزة جهود مصر المتواصلة من اجل انهاء حالة الانقسام الفلسطيني واعادة الوحدة بين قطاع غزة والضفة الغربية وانقاذ القضية الفلسطينية من التداعيات السلبية التي قد تنجم عن استمرار هذه الخلافات الفلسطينية.

وأكد علي الأغا عضو مجلس إدارة المنتدى الثقافي العربي وعضو جمعية" الاخوة المصرية الفلسطينية" في تصريح وصل "معا" على ضرورة دعم ومساعدة الأشقاء في مصر من أجل انجاح الحوار الوطني الفلسطيني الذي ترعاه مصر بهدف توحيد الصف الفلسطيني.

وشدد على صدقية ونزاهة الجهد المصري المخلص الذي حمل على مدار التاريخ أعباء الدفاع عن الشعب الفلسطيني وقضيته، قائلاً: "اننا ومن خلال تماسنا المباشر مع الجمهور الفلسطيني نرى الكم الكبير الذي يعوله المواطنون الفلسطينيون على نجاح الجهود المصرية لرأب الصدع الفلسطيني".

وأعرب عن أمله أن يكون النجاح فقط هو عنوان الحوار الوطني الفلسطيني بالقاهرة، مطالباً جميع الفصائل تغليب المصلحة الوطنية والقومية العليا على أية مصالح حزبية والتعاون مع الجهود المصرية لأقصى حد ممكن حتى تصل السفينة الفلسطينية إلى بر الأمن بعد كل ما أصابها من إنقسام وضياع.

وهنأ الأغا الشعبين المصري والفلسطيني والامة العربية والاسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر ، وتزامنه مع استمرار احتفالات مصر والامة العربية بالذكرى الـ 35 لانتصار مصر في حرب 6 أكتوبر عام 1973".