وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أهالي الأسرى في غزة يشرعون باعتصام أمام الصليب الاحمر حتى صبيحة العيد

نشر بتاريخ: 29/09/2008 ( آخر تحديث: 29/09/2008 الساعة: 15:05 )
غزة- معا- شرع ذوو الاسرى الفلسطينيين في قطاع غزة بالاعتصام اليوم الاثنين أمام مقر الصليب الاحمر, مؤكدين أن اعتصامهم سيستمر حتى صبيحة يوم عيد الفطر السعيد.

ويطالب ذوو الأسرى كافة المؤسسات والهيئات المختصة بحقوق الانسان والسياسيين في كافة ارجاء العالم, التدخل للضغط على اسرائيل لتسمح لهم بزيارة ابنائهم الذين حرموا من رؤيتهم منذ عام ونصف.

وعبر الاهالي في حديث لوكالة "معا" عن شوقهم الشديد لابنائهم في سجون الاحتلال, خاصة مع قرب حلول عيد الفطر السعيد, الذي يمر للمرة الثانية دون أن يروا ابناءهم في السجون.

شقيقة الأسير محمد سالم عيدة القابع في سجن بئر السبع قالت لـ "معا": "إن قلوبنا تتقطع على الاسرى ونحن لا نستطيع زيارتهم والاطمئنان عليهم, ولا يسعنا في عيد الفطر الا أن نتمنى من الله ان يفك اسرهم ويحل العيد القادم وهم بيننا وبين ذويهم وابنائهم وزوجاتهم".

وأكدت شقيقة الاسير إصرارها على مواصلة الاعتصام والمكوث في مقر الصليب الاحمر حتى صباح العيد لتسمع صوتها الى العالم, ولتعبر عن تضامنها مع الاسرى في سجون الاحتلال.

ويشارك في الاعتصام الى جانب أهالي الاسرى بعض قادة الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية من بينهم "أبو العبد" سلامة عضو اللجنة المركزية للجبهة العربية ومنسق لجنة الأسرى في القوى الوطنية, وممثلون عن حركة الجهاد الإسلامي.

وناشد "أبو العبد" سلامة منظمات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي بالتدخل السريع لوقف معاناة الأسرى والإفراج عنهم من داخل سجون الاحتلال، مشيراً إلى أن الأسرى يعانون جراء الممارسات "التعسفية" التي تمارسها ضدهم قوات الاحتلال.