وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قبيل توجهه للقاهرة- الزهار ينفي وجود أي "لاءات" في جعبة حماس.. ولا أحد طلب أن يتولى الرجوب مهمة تعديل الاجهزة الامنية

نشر بتاريخ: 07/10/2008 ( آخر تحديث: 07/10/2008 الساعة: 08:58 )
غزة- معا- نفى القيادي في حركة "حماس" د. محمود الزهار وجود أي لاءات في جعبة حركته قبل بدء حوارها المزمع اليوم مع اللواء عمر سليمان بالقاهرة.

وقال الزهار في حديث خاص لـ"معا": "سنذهب لنستمع لما سيطرحه المصريون ولا إجابات مسبقة ومحددة لدينا, وبدورنا سنطرح ما لدينا هناك ليس عبر وسائل الإعلام".

وكانت وسائل الإعلام قد تناقلت أمس أربع "لاءات" حددها القيادي بالحركة اسامة المزيني, قائلاً ان "حماس" لن تسمح بها وهي: "لا" لتعديل الأجهزة الأمنية بغزة فقط، و"لا" للتوافق على حكومة تكنوقراط تتجاوز نتائج الانتخابات الأخيرة، و"لا" لإنهاء ولاية المجلس التشريعي قبل مدتها المحددة, ورابعا "لا" للاستفراد بغزة ومحاولة التعامل معها بشكل مختلف.

وهو ما نفاه الزهار اليوم, قائلاً:" هذا تقدير احد القيادات بالحركة, ولكن ليس لدينا "لاءات", ونحن ذاهبون لنسمع ما عندهم".

ونفى الزهار كذلك طلب أي أحد من "حماس" ان يتولى جبريل الرجوب القيادي في حركة "فتح" مهمة تعديل الأجهزة الأمنية في غزة أو الضفة قائلاً:" مستحيل ان يطلب أحد من حماس هذا الطلب".

وأكد القيادي في الحركة خليل الحية امس ان وفد حركته سيناقش بالقاهرة كافة القضايا رزمة واحدة, مشيرا الى ان حركته مستعدة لتعطي المرونة اللازمة لإنجاح هذا الحوار الذي ترعاه القاهرة.

ومن المقرر ان يتجه وفد حركة "حماس" من الخارج ومن غزة اليوم للقاهرة, حيث سيضم الوفد محمود الزهار وسعيد صيام والقيادي خليل الحية ويرأس الوفد موسى ابو مرزوق من الخارج.

وسيلتقي الوفد بالوزير عمر سليمان مدير المخابرات المصري اليوم ومن ثم ستعقد عدة لقاءات متتابعة, ثم سينتهي الجهد المصري بعقد لقاء جماعي لكافة الفصائل الفلسطينية بالقاهرة.