وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير في جنين يطالب بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة أسيرين

نشر بتاريخ: 07/10/2008 ( آخر تحديث: 07/10/2008 الساعة: 12:43 )
جنين- معا- ناشد راغب أبو دياك رئيس نادي الأسير الفلسطيني في محافظة جنين كافة المؤسسات الحقوقية الدولية وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي بالتدخل الفوري والعاجل من اجل إنقاذ حياة الأسيرين نجي يوسف نزال وياسر وليد خزيمية واللذين اعتقلا بتاريخ 5/10/2008 ويعانيان من وضع صحي سيء للغاية.

وأضاف يتمثل الوضع الصحي بوجود إصابة بعيار ناري لدى الأسير نجي في بطنه وكسر برجل الأسير ياسر إضافة إلى وجود التهاب حاد برجله اليمنى وتقرحات في الفم والأسيرين بحاجة ماسة لتلقي العلاج خارج الأسر.

وأوضح أبو دياك بأن الأسير ياسر اعتقل أثناء توجهه للعلاج إلى الأردن والأسير نجي يستدعي مراجعته لأطباء مختصين خارج الأسر كي تبقى حالته مستقرة.

وحمل أبو دياك سلطات الاحتلال ممثلة بكافة أجهزتها القضائية والقانونية والتنفيذية المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى وخاصة بشان وضعهم الصحي.

واستصرخ كل الضمائر الحية للوقوف على وضع الأسرى وخاصة المرضى منهم حيث هناك ما يقارب 200 حالة مرضية منهم ما يقارب 15 حالة تعيش في مستشفى الرملة بشكل دائم نظرا للوضع الصحي السيئ الذي يحيطهم وما زالت إسرائيل تصر على احتجازهم رغم أن ذلك منافي لكل الأعراف الأخلاقية والقانونية.