وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة "ميرسي كور" تنفذ عدداً من المشاريع في المحافظة الوسطى

نشر بتاريخ: 08/10/2008 ( آخر تحديث: 08/10/2008 الساعة: 18:41 )
غزة- معا- بدأت مؤسسة "مرسي كور" وبالتعاون مع جمعية تنمية الشباب ضمن برنامج التشغيل الطارىء حملة قطف الزيتون في مدينة دير البلح بالمحافظة الوسطى.

هذا وسيتم العمل في أراضي المزارعين التي تحوي أشجار زيتون، لعدد من العمال العاطلين عن العمل والمسجلين ضمن كشوفات مؤسسة "ميرسي كور".

وقال بسام مشعل المشرف الميداني لمؤسسة "ميرسي كور" في مدينة دير البلح: إن هذا المشروع يأتي ضمن عدد من المشروعات التي تقوم بها المؤسسة في كلا من دير البلح وخان يونس وشرق غزة.

وأكد مشعل على أهمية هذا العمل وخاصة ما يعانيه القطاع الزراعي من أزمات بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة، موضحاً أن جمعية "تنمية الشباب" بدأت بتنفيذ مشروع "مابعد المدرسة" وبتنفيذ وتمويل مؤسسة "ميرسي كور الدولية"، والذي يهدف إلى تشغيل الخريجين العاطلين عن العمل ، إضافة إلى تحسين مستوى الأطفال ذوي الصعوبات التعليمية في المرحلة الابتدائية من الصف الثاني وحتى الصف الرابع، كما ويشمل البرنامج تنفيذ أنشطة إبداعية باستخدام طرق التدريس الحديثة والفعالة.

وأوضح هلال أبو أسد مدير جمعية تنمية الشباب بالوسطى أن المشروع ينفذ للسنة الثانية على التوالي، حيث لاقى نجاحا وإقبالا في المرحلة الأولى ، مما ساهم في تكرار المشروع في مرحلته الثانية.

وشكر أبو أسد مؤسسة ميرسي كور وطاقمها الإداري متمثلا في أسدود النجار مديرة المؤسسة وجمالات علي منسقة المشاريع وكلا من المهندس فهد احمد وسامر محسن على جهودهم في مجالات الإغاثة التي تقدمها المؤسسة في محافظات قطاع غزة.

يشار إلى أن مؤسسة ميرسي كور تعمل في أكثر من 80 دولة على مستوى العالم وتقدم العديد من البرامج الإغاثية.