وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عائلة الطيرواي تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال للإفراج النائب جمال الطيرواي وباقي النواب

نشر بتاريخ: 09/10/2008 ( آخر تحديث: 09/10/2008 الساعة: 18:19 )
نابلس-سلفيت-معا- قال الحاج عبد الحميد الطيراوي، والد النائب الأسير جمال الطيراوي، أن من حق النائب الأسير جمال، ان يحصل على ظروف صحية خارج السجن ليسمح له بمتابعة قضاياه الصحية، علما بانه في الاونة الاخيرة اشتد مرضه وهو بحاجة ماسة للعلاج ولايوجد مبرر لاعتقاله.

وبين والد الاسير الطيرواي ان الحديث يدور عن حالة انسانية، ولا يحتمل العقل ان تواصل اسرائيل التنكيل بالاسرى، متجاهلة الاحتياجات الانسانية لهم.

واوضح أن الاسرى هم معتقلون لاسباب سياسية، وان التصدي لسياسة الاحتلال وجرائمه وقمعه، هو حق مشروع لكل شعب يقبع تحت الاحتلال، وان المعادلة في حالة اسرائيل تقف على راسها ويجب اعادتها الى اقدامها، ولايمكن ان نواصل النظر الى ممارسات الاحتلال وكانها هي امر طبيعي بينما تصبح مقاومة الاحتلال والتصدي لجرائمه هي الجرم".

وقالت امل الطيراوي، زوجة النائب الاسير جمال الطيراوي، ان قضية الاسرى النواب يجب ان تاخذ الاولوية عند الرئيس محمود عباس وخاصة في المباحثات مع رئيس وزراء اسرائيل .

وقالت :"هناك تعليمات موجة من الرئيس عباس في اية مفاوضات مع اسرائيل بان تكون قضية الاسرى النواب على راس اولويات العمل الوطني الفلسطيني ولذلك نحن ننظر باطمئنان ان قضية النواب الاسرى غير منسية ".

واضاف امل الطيراوي ان السلطة الوطنية تعمل بكل جهد من اجل الافراج عن النواب المعتقلين، ولكن دائما نصطدم بالتعنت الاسرائيلي، وقالت ايضا ان قضية النائب الاسير جمال الطيراوي والحالة المرضية التي يعاني منها وايضا باقي الاسرى النواب يجب ان تاخذ اهتماما اكبر من قبل القيادة الفلسطينية وهناك اهتمام استثنائي لان دور النواب الاسرى مهم في هذه المرحلة".

وقالت ايضا ان الاعتقال السياسي يخالف كل الاعراف والقوانين الدولية ويشكل انتهاكا خطيرا للنواب الاسرى، والذين تم اعتقالهم بطرقة غير شرعية لانهم انتخبوا بطريقة ديمقراطية.

وطالبت امل الطيراوي جميع القوى المحبة للسلام والديمقراطية بضرورة رفع صوتها من اجل التدخل للافراج عن النائب الاسير جمال الطيراوي.

وكانت امل الطيراوي قد وجهت نداء قبل عدة اسابيع طالبت بها المجتمع الدولي بضرورة التدخل بشكل مباشر عبر البرلمانيات الدولية والضغط على حكومة الاحتلال من اجل الافراج عن النائب الاسير جمال الطيراوي وكافة الاسرى النواب.