وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الاحتلال تعيد فتح مداخل مدينة اريحا بعد اغلاق استمر ساعتين

نشر بتاريخ: 10/10/2008 ( آخر تحديث: 10/10/2008 الساعة: 16:45 )
اريحا -معا- اعادت قوات الاحتلال وبشكل مفاجيء ظهر اليوم الجمعة فتح كافة المداخل والمنافذ المؤدية لمدينة اريحا, بعد اغلاق استمر ساعتين.

وافاد مراسلنا ان قوات الاحتلال اغلقت الحواجز العسكرية المقامة عند مداخل المدينة وعرقلت حركة المواطنين بين المدينة وباقي مناطق الاغوار, على خلفية سماع اطلاق نار داخل مستوطنة "بيتصائيل" المحاذية لقرية فصايل شمال مدينة اريحا.

واكد العقيد الركن خالد ابو كامل قائد منطقة اريحا والاغوار لـ"معا" ان الاجراء الذي قامت به قوات الاحتلال "غير مبر"ر.

واضاف الركن ابو كامل انه وبعد الاتصالات التي اجريت من خلال الارتباط العسكري تبين ان سلطات الاحتلال تدعي ان جريحا من المنطقة نقل بواسطة سيارة اسعاف الى مدينة اريحا، لكنه تبين فيما بعد عدم صحة الرواية الاسرائيلية اذ ان سيارة اسعاف تابعة للهلال الاحمر الفلسطيني تزامن تواجدها عند سماع اطلاق النار داخل المستوطنة حضرت لنقل الكهل اشتيان فراج شلايفة ( 80 عاما) من منزله في قرية فصايل الى مستشفى اريحا الحكومي, بسبب اصابته بجلطة دماغية حادة، وبعد قرابة ساعتين اعلنت قوات الاحتلال عن رفع الاغلاق عن المدينة؟

كما اكدت جمعية الهلال الاحمر الفلسطني لـ"معا" صحة الرواية الفلسطينية وان الكهل شلايفة نقل وهو في ظروف صحية صعبة كونه يصاب للمرة الثالثة بجلطة دماغية ويخضع في هذة الاثناء لعلاج مكثف في مستشفى اريحا الحكومي.