وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الموت يغيب مها نصار رئيسة اتحاد لجان المرأة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 10/10/2008 ( آخر تحديث: 10/10/2008 الساعة: 17:29 )
رام الله- معا-غيب الموت صبيحة اليوم " الجمعة " مها مستكلم نصار رئيسة اتحاد لجان المرأة الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية إثر معاناة من مرض عضال.

وقد نعت كل من الجبهة الشعبية واتحاد لجان المرأة الفلسطينية المناضلة نصار، في بيانين منفصلين، عبرا فيهما عن حزنهما لفقدانها، وأشارا إلى أن الفقيدة شغلت عضوية اللجنة المركزية العامة للجبهة، ورئاسة اتحاد لجان المرأة الفلسطينية في الوطن، إضافة لعضويتها في كل من المجلس الوطني الفلسطيني، والهيئتين الإداريتين للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وطاقم شؤون المرأة عدا عن مجلس إدارة مركز المعلومات البديلة، ومركز القدس للمساعدة القانونية.

والفقيدة من مواليد القدس العتيقة عام 1954،، والتحقت بجامعة بيرزيت متخصصة في الفيزياء، وكانت من أوائل من أسس منظمة الجبهة الشعبية في الجامعة وأسهمت في تأسيس أول لجنة عمل تطوعي فيها وانتخبت عام 1974 سكرتيرة لمجلس الطلبة.

واعتقلت على يد سلطات الاحتلال أكثر من مرة وهي على مقاعد الدراسة الجامعية وبعد تخرجها واستمرار نشاطها الوطني. وخضعت للإقامة الجبرية والاعتقال المنزلي.
أسهمت في تأسيس اتحاد لجان المرأة الفلسطينية عام 1980، وانتخبت رئيسة له عام 1994، وأعيد انتخابها لمرتين بعد ذلك.كما أسهمت في تشكيل المجلس النسوي الأعلى كذراع من اذرع الانتفاضة الكبرى عام 1987 .