وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة المقالة تعالج 2347 قضية مخالفات جنائية خلال شهر ايلول في القطاع

نشر بتاريخ: 11/10/2008 ( آخر تحديث: 11/10/2008 الساعة: 12:55 )
غزة - معا - عالجت الشرطة المقالة 2347 قضية مخالفات جنائية من جرائم مخلة بالأخلاق والآداب العامة، واخلال بالنظام العام داخل قطاع غزة، وفق ما أصدرته دائرة الإحصاء الجنائي التابعة لها ضمن تقريرها لشهر ايلول 2008.

فيما عرض التقرير إحصائية للمواد المخدرة التي تم ضبطها، حيث سجلت 41 قضية، ويذكر ان الشرطة قد شددت من إجراءاتها للحد من ظاهرة ترويج المخدرات وقامت بحملة ناجحة على مستوى محافظات غزة.

كما أشار التقرير إلى مجمل الحوادث المرورية الواقعة خلال الشهر ، خيث نتج عن مجمل هذه الحوادث وفاة ثمانية مواطنين وإصابة 78 آخرين .

فيما لوحظ تدنى مستوى جرائم القتل العمد خصوصا في النزاعات العائلية، وذلك بعد الحملات الأمنية المتتالية التي شنتها الشرطة ضد الخارجين عن القانون حيث سجلت 4 حالات قتل عمد ،فيما سجلت حاله واحدة في الشروع بالقتل العمد ،و92 قضيه إيذاء شديد.

كما تناول التقرير نشاط شرطة البلديات داخل محافظات قطاع غزة، حيث سجل التقرير 1600 قضية تم معالجتها من قبل شرطة البلديات تضمنت إزالة تعديات ووقف إنشاءات ومعاملات تحصيل وقضايا أخري تهم المواطنين

وبالنسبة لمهام دائرة هندسة المتفجرات، فسجل التقرير 55 حاله تم معالجتها, منها معالجة 17 جسم من الأجسام المشبوهة، وبالنسبة للسيارات المشبوهة تم الاشتباه 12 سيارات، وقد تم التحقيق ب 5 حالت انفجار.