وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قاضي قضاة فلسطين يدعو للدفاع عن المسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 12/10/2008 ( آخر تحديث: 12/10/2008 الساعة: 15:08 )
القدس - معا - استنكر الدكتور الشيخ تيسير رجب التميمي، قاضي قضاة فلسطين، رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي، اقدام سلطات الاحتلال الاسرائيلي على بناء كنيس يهودي على أرض وقف اسلامي "حمام العين" الذي يبعد أمتارا قليلة عن المسجد الأقصى من جهة الجدار الغربي.

واوضح التميمي ان المنظمات اليهودية المتطرفة وعلى رأسهم ما يسمى بـ "حركة أمناء جبل الهيكل" تقوم ببث دعوات من خلال المحطات الاذاعية التابعة لها، اضافة الى تعليق يافطات في مدينة القدس تدعو اليهود الى اقتحام المسجد الاقصى غدا الاثنين، محملا سلطات الاحتلال تبعات اتخاذ أي قرار أو إجراء قد يعرض المسجد الأقصى للخطر، مضيفا أن مدينة القدس والمسجد الأقصى يتعرضان لأبشع أنواع "الإرهاب" من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين.

واعتبر الدكتور تيسير رجب التميمي في تصريح تلقت "معا" نسخة منه ، أن هذا العمل الخطير يأتي في سياق مخططات وبرامج حكومة الاحتلال الاسرائيلي وبتنسيق تام مع المنظمات والمجموعات اليهودية المتطرفة لتهويد المدينة المقدسة وهدم المسجد الاقصى المبارك، خاصة بعد شبكة الانفاق الضخمة التي قامت سلطات الاحتلال بحفرها اسفله.

وأكد الشيخ أن المسجد الأقصى جزء من عقيدة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها بقرار رباني، وهو مسجد خالص للمسلمين بجميع مبانيه وساحاته وأسواره وأبوابه ولا علاقة لليهود به من قريب أو بعيد.

واوضح الشيخ التميمي: "إن أبناء هذا الشعب لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام المؤامرات التي تستهدف المقدسات والجرائم التي تحاول النيل من مسجدهم، ولن يتمكن المحتل من القضاء على حلمه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس على كافة مقدساتها الإسلامية والمسيحية"، داعيا الى أخذ الحيطة والحذر من مخططات قوات الاحتلال والمستوطنين ازاء المسجد الاقصى.

كما ودعا الشيخ التميمي الي التوجه غدا الاثنين الى المسجد الاقصى للدفاع عنه وحمايته من الاخطار المحدقة به والتصدي لاجراءات التهويد من قبل المستوطنين، منوها الى ان اسرائيل تسعى الى السيطرة الكاملة عليه تمهيدا لهدمه واقامة الهيكل المزعوم مكانه.

واتهم الدكتور التميمي قوات الاحتلال بارتكاب "مذبحة حضارية" ضد مدينة القدس ومقدساتها، بعزلها عن محيطها العربي والفلسطيني، وبمنع المسلمين والمسيحيين من الوصول إليها والصلاة فيها، كما انها تقوم بعمل منظم للإخلال بالوضع الديمغرافي في المدينة من خلال الضرائب العالية ومصادرة الأراضي وهدم البيوت وانتشار البؤر الاستعمارية من جميع الجهات.

هذا وقد دعا الشيخ التميمي منظمة المؤتمر الإسلامي ولجنة القدس وجامعة الدول العربية إلى التحرك الجاد على وجه السرعة لتدارك الخطر المحدق بالمسجد الأقصى ولإنقاذه من المؤامرات والإجراءات التي تستهدف تهويده والمساس به والنيل من قدسيته.

وقد طالب التميمي المجتمع الدولي ومؤسساته ومنظماته والاتحاد الاوروبي، بتبني موقف واضح وفعال تجاه الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية بحق القدس، والضغط على إسرائيل لوقف هذه الاعتداءات والانتهاكات بحق المقدسات الإسلامية.