وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء بمحافظة رام الله والبيرة تناقش (12) ملفاً وتتخذ عدة قرارات

نشر بتاريخ: 12/10/2008 ( آخر تحديث: 12/10/2008 الساعة: 17:21 )
رام الله- معا- عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في المحافظة جلستها رقم (30/2008) في مقر مديرية الحكم المحلي لمحافظة رام الله والبيرة، برئاسة رئيس اللجنة دكتور هاني الحروب مدير عام مديرية الحكم المحلي وبحضور ممثليين عن الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة.

وتم عرض (12) ملفاً وتوصيات اللجنة الفنية عليها وبعد مناقشتها، تم الموافقة على ترخيص بناء مقترح سكن أ مع دفع 10% رسوم تسهيلات في قرية رنتيس وترخيص بناء مقترح سكن زراعي في قرية الجانية، كذلك الموافقة على ترخيص بناء مقترح سكن زراعي في قرية بيتين بشرط العمل على توضيح موقع مواقف السيارات على مخطط المواقع. وأيضاً الموافقة المبدئية على ترخيص سور مدرسة في قرية بلعين على أن يتم تقديم مخطط حسب الأصول.

في حين تم عدم الموافقة على ترخيص البناء المقترح سكن زراعي في قرية بيت سيرا والعمل على إزالة ترسيم السور الموضح على مخطط الموقع وتقديم مخطط موقع يتم فيه الإلتزام بالإرتدادات وفقاً للنظام. والتأكيد على قرار اللجنة الإقليمية السابق بخصوص بناء قائم سكن زراعي وجزء سكن أ في قرية دير قديس.

وبخصوص معاملتين لتخفيض الإرتداد لبنائين قائمين سكن زراعي في قرية جفنا رفعت واحدة لمجلس التنظيم الأعلى مع التوصية بالموافقة على إعطاء التسهيلات حسب (السكيتش) المرفق، وبالنسبة للأخرى تم تشكيل لجنة فنية لزيارة الموقع وتم الموافقة على معاملة الإفراز في قرية رمون بشرط تعديل القطعة رقم أربعة حتى تصبح صالحة للبناء.

أما بخصوص مشروع التعديل التنظيمي لإلغاء شارع مقترح بعرض 6 م في بير زيت تم رفع الملف إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التوصية بوضعه موضع التنفيذ، حيث لم يرد عليه أي إعتراض وتم إيداع مشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة إستعمال من مباني عامة إلى سكن أ في قرية أبو قش للإعتراضات لمدة شهر، كما كلفت نفس اللجنة الفنية المشكلة أعلاه بالكشف الميداني على موقع مشروع التعديل التنظيمي لتغيير صفة الإستعمال من سكن أ و ب إلى مكاتب.