وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة القدس بوزارة الأوقاف المقالة تستنكر افتتاح كنيس يهودي قرب المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 13/10/2008 ( آخر تحديث: 13/10/2008 الساعة: 10:00 )
غزة- معا- استنكرت لجنة القدس بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية المقالة افتتاح اسرائيل كنيساً يهودياً "على أرض وقف إسلامي" بالقرب من المسجد الأقصى، معتبرة ذلك تصعيداً اسرائيلياً خطيراً يأتي في سياق سياسة التهويد التي تتعرض لها المدينة القدسة.

وقالت اللجنة على لسان رئيسها الدكتور طالب أبو شعر: "إن هذه الإعتداءات المتلاحقة هي إحدى الثمرات لمؤتمر أنابوليس، الذي وفر الغطاء والشرعية لإعلان الاحتلال ككيان عنصري يهودي، وهذا ما يفسر سر زيادة التصعيد ضد الأهل في عرب الداخل، ومحاولة دفعهم للجلاء عن أرضهم".

وشدد على أن هذه الإعتداءات تستدعي هبة عربية نصرة للمسجد الأقصى، مؤكداً بأن استمرار الصمت العربي تجاه الاعتداءات الإسرائيلية على الأقصى ومدينة القدس وعلى الشعب الفلسطيني صمت غير مبرر وغير منطقي، ولذلك الأمة مطالبة بأن تنهض بكل طاقاتها لحماية كل فلسطين وخاصة المقدسات الإسلامية فيها.

واعتبرت لجنة القدس في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن هذه الاعتداءات لا تزيد الشعب الفلسطيني إلاّ ثباتاً على أرضهم وتمسكاً بوجودهم, وأن الاحتلال الاسرائيلي هو من سيدفع ثمن هذه الاعتداءات.

وأكد أبو شعر أن الشعب الفلسطيني من حقه أن يستخدم كل الوسائل الممكنة والمتاحة لحماية نفسه، وعلى الاحتلال أن ينتبه أن هذا التصعيد لن يجلب إلاّ ردّات فعل غير مسبوقة.