وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سيدة من شويكة ترزق بأربعة توائم.. والزوج العاطل عن العمل يطلب المساعدة في توفير متطلباتهم

نشر بتاريخ: 13/10/2008 ( آخر تحديث: 13/10/2008 الساعة: 10:40 )
طولكرم- معا- رزقت سيدة من سكان ضاحية شويكة شمال طولكرم بأربعة توائم "جميعهم ذكور" في ثاني حمل لها.

وأنجبت الأم أماني زاهي غنّام البالغة من العمر (26 عاماً) أربعة توائم اسمتهم "محمد، واحمد، وريّان, ومؤمن" في الشهر السابع من الحمل.

وأعربت الأم عن سعادتها بهذه الهدية من الله التي اعتبرتها أكبر وأجمل ما يهديها الله، رغم ما عانته من صعوبات أثناء الولادة التي تمت "بعملية قيصرية"، متمنية أن تتمكن هي وزوجها "العاطل عن العمل" من تربيتهم وتوفير حياة ومستقبل زاهر وآمن لهم.

وتقدمت بالشكر الى طاقم مستشفى المقاصد في القدس، ومدير عام صحة محافظة طولكرم الدكتور سعيد حنون لما بذله من جهد في نقلها الى مستشفى المقاصد، بالإضافة الى طبيب الصحة في عيادة ضاحية شويكة حيث تسكن، وأطباء وممرضي وومرضات مستشفى ثابت ثابت الحكومي بمدينة طولكرم.

وقال الوالد عبد الله أسعد الزغل (31 عاماً)، انه في يوم 7-8-2006 رزق بمولودة أنثى، إلا انها توفيت بعد شهرين من ولادتها بسبب إصابتها بمرض السحايا، واليوم عوّضه الله عز وجل بأربعة توائم ذكور يملؤون الدنيا عليه.

وأوضح الزغل، الذين كان يعمل في القصارة، واليوم عاطل عن العمل بسبب الإغلاقات وعدم توفر تصاريح للعمل داخل الخط الأخضر "انه غير قادر على توفير متطلبات أبنائه الأربعة، حيث يطلب منه اسبوعياً مبلغ 300- 350 شيقل من حليب وفوط وفحوصات وغير ذلك، مشيراً الى وجود عبء مالي عليه رغم فرحه بما رزق".

وناشد الزغل الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، والجمعيات والمؤسسات الفلسطينية مساعدته في توفير متطلبات التوائم الأربعة، ومد يد العون له ولزوجته لتوفير حياة كريمة وسعيدة لهم.

وأشار الوالد الى أن "الحياة مع التوائم الأربعة تغيرت كثيراً عن السابق، فمنذ أن رزقني الله بهم لا أستطيع ان ابتعد كثيراً عن المنزل، خاصة انني أسكن وزرجتي لوحدنا، فهي بحاجة للمساعدة في وقت الرضاعة، عدا عن التعب والجهد الجسماني المتمثل بعدم النوم بالشكل المطلوب لي ولزوجتي، شاكراً في الوقت ذاته الله سبحانه وتعالى على هذه النعمة".

يشار هنا الى أن الأم أماني غنّام انجبت التوائم الأربعة في مستشفى المقاصد يوم 28-8-2008، ومكثت هناك حتى يوم 9-10-2008 وذلك لوجود الأطفال في قسم الحضانة، والعناية من قبل الاطباء، إلا انها أكدت أن وضعهم الصحي جيد جداً، وأنها سعيدة بهم".

وللمساعدة جزاكم الله خيرا الاتصال على رقم والد التوائم :
0598013078