وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قطر تتبرع بمليون دولار أمريكي لأطفال الرياض في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 13/10/2008 ( آخر تحديث: 13/10/2008 الساعة: 12:20 )
غزة- معا- تبرعت الحكومة القطرية بمبلغ مليون دولار أمريكي للمرة الثانية لبرنامج " الحليب لرياض الأطفال" بقطاع غزة المنفذ من قبل المؤسسة الأمريكية لإغاثة لاجئي الشرق الأدنى ( أنيرا ), وذلك بموافقة من صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة أل ثاني أمير دولة قطر.

وقام صلاح السقا مدير مؤسسة "أنيرا" في محافظات غزة بالنيابة عن المؤسسة ممثلة في رئيسها الدكتور وليام كوركوران ومكاتبها في الشرق الأوسط بتوجيه رسالة شكر إلى رئيس مكتب تمثيل دولة قطر لدى السلطة الوطنية سيار عبد الرحمان المعاودة، وذلك للدعم المتواصل الذي تقوم به دولة قطر لأطفال الرياض في غزة.

ويأتي هذا التبرع القطري للمؤسسة في إطار توفير وجبة غذائية يومية من الحليب المدعم بالفيتامينات والمعادن, بالإضافة إلى تقديم رزمة من الخدمات الموازية لعدد لا يقل عن عشرين ألف طفل في مختلف المناطق الفقيرة والمهمشة والمخيمات في قطاع غزة والذي يعاني معظمهم من سوء التغذية وفقر الدم.

جدير بالذكر أن برنامج "الحليب لرياض الأطفال" اثبت خلال السنوات الخمس من عمره مدى الفائدة الذي يحققها للأطفال في أعمار ثلاث وأربع سنوات من حيث التحسن الذي يطرأ على صحتهم ونموهم وقدراتهم الذهنية، في وقت تتفاقم فيه مشاكل سوء التغذية بين الأطفال بسبب تدني أو انعدام مستويات الدخل أو الفقر وحرمان الأطفال من التغذية السليمة ضمن أسرهم .