وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النقابة العامة للعاملين بالبتروكيماويات والغاز تنظم دورة بعنوان" تطوير المهارات الإدارية والنقابية"

نشر بتاريخ: 13/10/2008 ( آخر تحديث: 13/10/2008 الساعة: 14:50 )
غزة -معا- نظمت النقابة العامة للعاملين بالبتروكيماويات والغاز في محافظات غزة اليوم الإثنين دورة تدريبية نقابية بعنوان " تطوير المهارات الإدارية والنقابية" للكادر النقابي من الجنسين، برعاية مركز الديمقراطية وحقوق العاملين والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام متواصلة بمشاركة عدد من المحاضرين في هذه المجالات.

وأشار أسامة الحاج احمد رئيس النقابة إلى أن هذه الدورة تستهدف أعضاء مجلس إدارة النقابة وبعض من كوادرها النقابية، وذلك من أجل تطوير قدراتهم ورفع مستوى مهاراتهم، والبحث والتدارس فى أوضاع النقابة الحالية وسبل النهوض بها في شتى الصعد وخاصة في ظل تعطيل العمل النقابي في غزة.

من جهته أكد نضال غبن مسؤول وحدة التنظيم النقابي في مركز الديمقراطية وحقوق العاملين استعداد المركز لتقديم العون والمساعدة القانونية من أجل رفع مستوى الخبرات النقابية للعاملين بنقابة البتروكيماويات والغاز وكافة النقابات في محافظات غزة.

وأشار إلى أن دور المركز هو زيادة الوعي النقابي لدى الكادر النقابي وأعضاء مجالس النقابات وتقديم الاستشارات القانونية في هذا المجال والعمل على متابعة القضايا المتعلقة بالعمل النقابي فب فلسطين.

وأوضح حيدر إبراهيم الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين تداعيات الانقسام وأثره على الحركة النقابية والعمال بشكل عام.

وتقدم ابراهيم بالشكر لمركز الديمقراطية وحقوق العاملين لما يقدمه من مساعدة قانونية ودورات ترفع من مستوى المعرفة لدى العاملين، متمنياً أن تكون هذه الدورة انطلاقة مفيدة لتطوير عمل هذه النقابة والنقابات الأخرى لمواجهة التحدي على الأرض والذي يواجه جميع النقابات دون استثناء، وان يتم وضع وصياغة خطة عمل مستقبلية للحد من هذه الإشكاليات.