وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يوقع اتفاقية تدريب طلبة من مركز التدريب المهني

نشر بتاريخ: 13/10/2008 ( آخر تحديث: 13/10/2008 الساعة: 15:56 )
جنين - معا - وقع محافظ جنين قدوره موسى اليوم الاثنين، إتفاقية تدريب عشرة طلاب من مركز التدريب المهني المسجلين في وزارة العمل في برنامج "اللحام وتشكيل المعادن"، من خلال شركة المراح للصناعة والتجارة الجهة المدربة، حيث تأتي هذه الخطوة النوعية بهدف تعزيز دور القطاع الخاص في عملية التنمية.

وقد شارك في حفل التوقيع إلى جانب المحافظ مدير عام الإدارة العامة للتدريب المهني سامر سلامة ومدير عام شركة المراح للصناعة والتجارة نضال نعيم الجلبوني، بحضور مدير مكتب العمل ومدير مركز التدريب المهني.

وقد أعرب موسى عن شكره على الخطوة الإيجابية التي تبنتها الشركة لتدريب الطلاب، التي من شأنها ان تطور قدرات وخبرات الكوادر خدمة للمصلحة العامة وتعزز الشراكة الحقيقية بين القطاع العام والخاص، للنهوض بالتنمية الإقتصادية في ظل الركود التي تعيشه الأراضي الفلسطينية.

ومن جهته أكد مدير عام التدريب المهني أن وزارة العمل قامت بتوقيع أول إتفاقية شراكة للتدريب مع القطاع الخاص الممثلة بشركة المراح للصناعة والتجارة مشيرا إلى تنفيذ سياسية الحكومة في دعم القطاع الخاص الذي "يتحمل جانب من المسؤولية الإجتماعية أكثر من مراكز التدريب"، متمنيا أن تكون هذه التجربة نموذجا لبداية مستقبلية مع شركات أخرى في القطاع الخاص لبناء وطننا.

كما ألقى مدير مكتب العمل في محافظة جنين كلمة شكر فيها الشركة التي دوما أخذت على عاتقها تشغيل العمال مشيرا إلى إلتزام الشركة بشروط السلامة المهنية وقانون العمل والتعاون مع مفتشي الوزارة.

كما أعرب عن أمله أن تحافظ الشركة على نهجها في عملية المشاركة في التدريب بين القطاع العام والخاص والتي هي جزء من عملية التنمية.

من جهته أبدى مدير عام شركة المراح إهتمامه البالغ في تدريب وإعداد الكوادر للمشاركة في عملية التطوير الإقتصادي والشراكة مع القطاع العام.