وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يستقبل نائب رئيس سلطة البيئة

نشر بتاريخ: 13/10/2008 ( آخر تحديث: 13/10/2008 الساعة: 18:52 )
نابلس-سلفيت-معا- استقبل محافظ نابلس، الدكتور جمال المحيسن في مكتبه اليوم، نائب رئيس سلطة البيئة، جميل المطور، بحضور مدير وزارة الاعلام وطاقم سلطة البيئة في المحافظة.

وأكد المحافظ على أهمية العمل الذي تقوم بها سلطة البيئة، ومساهمتها الفعالة في اللجنة العليا للصحة والسلامة العامة باعتبار الموضوع البيئي واحدا من المواضيع المهمة في وضعنا الفلسطيني، في ظل اصرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي على تلويث البيئة الفلسطينية، باكثر من وسيلة والتي كان اخرها العودة الى تفعيل مكب النفايات الصلبة بالقرب من مدينة نابلس غير ابهة بالضرر الصحي، والتلوث البيئي الذي سيلحق بالسكان بسببه، خاصة انه يقام على مقربة من قرى اهلة بالسكان وقريبة ايضا من ابار لمياه الشرب تزود مدينة نابلس والمنطقة بالمياه .

وأوضح أن هذا الموضوع يتم متابعته على أعلى المستويات حيث تم مخاطبة رئيس الوزراء والوفد المفاوض بهذا الخصوص .

من جهته أكد جميل المطور على أهمية العمل لوقف قرار الاحتلال الاسرائيلي لمصادرة الاراضي في قوصين وتحويلها الى مكب نفايات، وضرورة متابعة الموضوع على المستويين الرسمي السياسي والقانوني اضافة الى البعد الشعبي ، وذلك لوقف هذه الجريمة التي نتج عنها مصادرة الاراضي الفلسطينية وتحويلها الى مكب للنفايات.

وبعد اللقاء توجه المطور والوفد المرافق بزيارة الى قرية عزموط التي تعاني من المياه العادمة القادمة من مستوطنة الون موريه القريبة، وذلك من اجل الاطلاع بشكل مباشر على الاشكالية القائمة .