وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أئمة وخطباء القدس يشددون على ضرورة شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك

نشر بتاريخ: 13/10/2008 ( آخر تحديث: 13/10/2008 الساعة: 19:19 )
القدس-معا- شدد أئمة وخطباء مساجد القدس على ضرورة شد الرحال إلى المسجد الأقصى، وضرورة الصلاة فيه لحمايته من جميع المؤامرات التي تحاك ضده.

وجاء هذا النداء في اللقاء الدوري التي تعقده وزارة الأوقاف والشؤون الدينية للائمة والخطباء الذي عقد في مسجد الحاج توفيق في بير نبالا، والذي حضره الشيخ رشيد منصور مدير عام المساجد بالنيابة عن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ جمال بواطنه والشيخ إبراهيم زعاتره مدير أوقاف شؤون القدس.

وفي بداية اللقاء رحب الشيخ رشيد منصور بالأئمة والخطباء، ناقلا تحيات الوزير بواطنه لهم ومباركته لجهودهم، ودورهم المتواصل في الدعوة إلى الله والى وحدة الصف وعلى انجازاتهم الكبيرة في شهر رمضان المبارك خصوصا في منطقة القدس لما في ذلك من أهمية كبيرة.

وبين مدير عام المساجد بكلمته على أهمية المسجد في الحياة الإسلامية عبر التاريخ في كل المجالات العقائدية، وان المساجد كانت وما تزال تمثل وحدة المسلمين واجتماع كلمتهم ودور الأئمة والخطباء في نشر الوعي الديني ودعاهم بمناسبة اقتراب موسم الحج إلى عقد دورات إرشادية لحجاج بيت الله الحرام لتسهيل أدائهم لفريضة الحج لهذا العام.

وأكد الشيخ رشيد منصور على ضرورة الالتزام بتعليمات الوزارة، مؤكدا أن الوزير بواطنه يولي الأئمة والخطباء الأهمية الكبيرة واعدا بحل مشاكلهم العالقة بأسرع وقت ممكن .

وفي نهاية اللقاء توجه الشيخ إبراهيم زعاتره بالشكر والثناء للائمة والخطباء على تعاونهم ومجهودهم الكبير في شهر رمضان المبارك خصوصا التزامهم بجمع التبرعات لصالح مديرية الزكاة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية .