وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأغا: محاولات الإحتلال لتعطيل موسم الزيتون ستبوء بالفشل

نشر بتاريخ: 14/10/2008 ( آخر تحديث: 14/10/2008 الساعة: 08:52 )
غزة -معا- أكد وزير الزراعة في الحكومة المقالة الدكتور محمد رمضان الأغا أن كل محاولات الاحتلال لتعطيل موسم الزيتون ستبوء بالفشل في ظل إصرار المزارعين في الضفة الغربية وعلى حدود قطاع غزة على جني محصولهم.

وأشار إلى جودة منتج زيت الزيتون الفلسطيني على مستوى العالم، وما يحمله من رواج يتوقع أن يكون هذا العام أكثر من أي عام مضى إذا ما رُفع الحصار، حسب تأكيده.

جاء ذلك خلال زيارة الأغا التفقدية لعدد من مزارع ومعاصر الزيتون في قطاع غزة وذلك للإطلاع عن قرب على سير عملية قطف الزيتون والعمل في المعاصر، حيث رافقه في الجولة مدراء المديريات والإدارات العامة بالوزارة.

واطلع الأغا من أصحاب المعاصر على السبل الحديثة في تحسين جودة زيت الزيتون حسب المواصفات السليمة، مبدياً استعداد الطواقم الفنية والإدارية بالوزارة للتعاون وتقديم يد المساعدة وتذليل العقبات أمام أصحاب المعاصر.

وشدد على قرار الحكومة الفلسطينية المقالة منع استيراد الزيت والزيتون وإدخالهما إلى فلسطين مع السماح بنقله بين محافظات الضفة المحتلة وقطاع غزة، وذلك دعماً للمنتج الوطني وصمود المزارع فوق أرضه.

وقال الأغا:" إن استهداف شجرة الزيتون تحديداً سياسة قديمة ينتهجها الاحتلال لأنها شجرة عريقة تعبر عن تاريخ وتراث الشعب الفلسطيني على أرضه منذ الأزل"، مؤكداً على ضرورة التصدي لهذه السياسة وإحباطها.