وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهيئة الإدارية المؤقتة لجمعية التضامن الخيرية تلتقي رئيس جامعة النجاح الوطنية

نشر بتاريخ: 14/10/2008 ( آخر تحديث: 14/10/2008 الساعة: 09:19 )
نابلس- معا- في لقاء ضم أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية التضامن الخيرية مع الدكتور رامي الحمدالله، رحب رئيس الجامعة بأعضاء الوفد، ثم تحدث الدكتور علاء مقبول رئيس الهيئة الإدارية لجمعية التضامن الخيرية عن رحلة الجمعية خلال الأيام الماضية بعد أن ثمن موقف رئيس الجامعة الداعم لكل الجهود الخيرة التي تخدم هذا الوطن.

وبين رئيس الجمعية أن قبول هذه المهمة الشاقة كان هدفة إنقاذ مؤسسات الجمعية وعلى رأسها المدارس ومركز كفالة الأيتام الذي يرعى أكثر من 3 آلاف يتيم بعدما آلت إليه الأحوال في مركز خدمة المجتمع بعد مصادرة كل محتوياته وتخريب وتدمير كل تجهيزاته من قبل الاحتلال الإسرائيلي مما أدى إلى توقف العمل فيه، ومن ثم توقف المساعدات العينية والمالية التي كانت تقدم لأكثر من 3 آلاف يتيم بالإضافه إلى ما أصاب مدرسة الإناث الأساسية بعد مصادرة كل محتوياتها ومصادرة عدد من باصات الجمعية.

وتحدث رئيس الجمعية عن إنجازات الهيئة الإدارية خلال الأيام القليلة الماضية والتي تمثلت في النجاح في إعادة تأهيل مدرسة الإناث الأساسية بعد توفير كل الاحتياجات اللازمة، وتجهيزالمكان اللازم لمتابعة ملف الأيتام بعد توفير كل مستلزماته الضرورية، وإعادة الاتصال مع الممولين الداخليين والخارجيين للأيتام ومن ثم استئناف الدعم المالي والعيني لأكثر من 3 آلاف يتيم.

وأشار الدكتور علاء مقبول إلى أن الجمعية نجحت في تنفيذ عدد من المشاريع والتي استفاد منها الأيتام والتي تمثلت في مشروع كسوة العيد ومشروع السلة الغذائية ومشروع العقائق ومشروع افطارات الأيتام. مع الإشارة إلى أن الجمعية ستقوم بتنفيذ مشاريع أخرى في الفترة القريبة القادمة.

بعد ذلك تحدث الدكتور رامي الحمدالله رئيس الجامعة مؤكداً على دعم الجامعة للجمعية واستعدادها لتقديم كل مايلزم لنجاح العملية التعليمية في مدارس الجمعية وتميزها.

يشار أن الوفد ضم كل من الدكتور علاء مقبول رئيس الجمعية والدكتور محمد حنون رئيس لجنة زكاة نابلس والدكتور كمال الوزني نائب رئيس الجمعية والاستاذ عرسان النجار رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية والاستاذة سحر عكوب مديرة التربية والتعليم والدكتور على الشكعة والاستاذ سليم الأشقر والأستاذ أحمد ابو بكر والاستاذ عبين الدبعي بالاضافة الى أعضاء لجنة زكاة نابلس المركزية.