وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب البرغوثي يشارك في حملة شعبية لاسناد المزارعين في قطف الزيتون في نعلين

نشر بتاريخ: 14/10/2008 ( آخر تحديث: 14/10/2008 الساعة: 12:03 )
رام الله -معا- شارك النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية على رأس وفد من المبادرة في حملة شعبية لاسناد المواطنين في قطف ثمار زيتونهم في قرية نعلين غرب رام الله.

وقال البرغوثي الذي قام بقطف ثمار الزيتون مع المزارعين خاصة في المناطق المحاذية لجدار الفصل والمستوطنات وقرب النقطة العسكرية الاسرائيلية ان هذه الحملة ستمتد لتشمل كافة المناطق التي يتهددها الاستيطان والجدار خاصة في بلعين ونعلين والمعصرة وسوسيا والولجة وريف نابلس كجزء من استراتيجية عمل لتوسيع دائرة الكفاح الشعبي ضد الجدار والاستيطان.

واعرب عن تضامنه مع المزارعين في وجه المستوطنين المتطرفين واعتداءاتهم على المزارعين في موسم جني الزيتون الذي يشكل دخلا رئيسا للعديد من الاسر, مضيفا ان كل محاولات اسرائيل ومستوطنيها لترويع المزارعين ومنعهم من الوصول الى اراضيهم ستؤول بالفشل وان متضامنين من فرنسا واسبانيا واميركا والسويد انضموا الى الحملة لمساندة المزارعين الفلسطينيين.

ودعا البرغوثي الى اسناد المزارعين وتعزيز صمودهم ومساعدتهم في جني ثمار الزيتون في ظل الاعتداءات التي يقوم بها المستوطنون بحماية من قوات الاحتلال.