وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ أريحا يشيد بالدور الإيجابي الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر في فلسطين

نشر بتاريخ: 14/10/2008 ( آخر تحديث: 14/10/2008 الساعة: 12:55 )
أريحا- معا- أشاد كامل حميد محافظ أريحا والأغوار بالدور الإيجابي الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأراضي الفلسطينية، وفي محافظة أريحا والأغوار بشكل خاص.

ودعا اللجنة الدولية لتقديم المزيد من الدعم نظراً لحاجة الشعب الفلسطيني للمزيد من الدعم، وجاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر المحافظة اليوم الثلاثاء مع ارنو لوكير مدير بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لمنطقة وسط الضفة الغربية وفابيان بي مدير مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأوضح حميد الوضع الذي تعيشه محافظ أريحا والأغوار، منوها للإجراءات الإسرائيلية من إغلاقات ونقاط تفتيش وعدم منح تصريح للبناء في قرى الأغوار.

وشدد على أهمية المحافظة ليس فقط لسكانها إنما لكامل الشعب الفلسطيني، معتبراً أنها سلة الغذاء الفلسطينية ونقطة العبور الوحيدة على العالم الخارجي ومنطقة حيوية ومهمة استراتيجياً.

وأكد حميد على أن الأغوار لا تقل أهمية عن قضايا الوضع النهائي في المفاوضات، منوهاً إلى أن الإجراءات الإسرائيلية تهدف إلى السيطرة على هذه المنطقة وتفريغها من سكانها الفلسطينيين عن طريق تضيق الخناق على سكان الأغوار.

من جانبه قدم الضيف شرحا موجزاً عن نشاطات اللجنة الدولية في المحافظة، ووعد ببذل المزيد من الجهد وتقديم كل ما يلزم لمساعدة سكان الأغوار.

وفي نهاية اللقاء طالب المحافظ بالعمل سوياً للتخفيف من معانة سكان الأغوار وضرورة الضغط من قبل المجتمع الدولي على إسرائيل لتنفيذ استحقاقات عملية السلام.