وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منطقة جنين التعليمية ومركزها الدراسي ينظمان لقاءات تعارفية وندوات إرشادية للطلبة الجدد

نشر بتاريخ: 14/10/2008 ( آخر تحديث: 14/10/2008 الساعة: 13:22 )
جنين-معا- نظمت منطقة جنين التعليمية في قاعة النشاطات حفل استقبال وندوة إرشادية للطلبة الجدد الذين التحقوا بالجامعة في الفصل الأول من العام الدراسي 2008/2009 .

بحضور كل من د.هاني أبو الرب مدير المنطقة التعليمية ود.عماد نزال مدير مركز جنين الدراسي، والمساعد الأكاديمي خالد أبو الهيجاء، بالإضافة إلى كل من رؤساء أقسام التسجيل، المحاسبة، شؤون الطلبة، مختبرات الحاسوب، اللوازم والعلاقات العامة .

وقد تم افتتاح الحفل مدير المنطقة التعليمية د.هاني أبو الرب الذي استهل كلمته بالترحيب بالطلبة الجدد وقدم أمنياته لهم بالتقدم والنجاح.

ثم بدأ باستعراض أنظمة وقوانين الجامعة المعمول بها, داعيا الطلبة إلى ضرورة الالتزام بها لتجنب الوقوع في أي أو أخطاء, مشيرا إلى أن الجامعة في تطور مستمر من حيث أعداد الطلبة ومعدلاتهم ونتائجهم، وكذلك الحال على صعيد الموظفين والتجهيزات والمختبرات والخدمات.

وقام رؤساء الأقسام بتقديم نبذة عن أنظمة أقسامهم والخدمات التي تقدمها للدارسين، ونبهوا الدارسين إلى الأخطاء والمشاكل التي تحدث معهم في تلك الأقسام وكيفية تجنبها .

وفي النهاية تمت الإجابة عن أسئلة الطلبة واستفساراتهم حول القضايا المتعلقة بدراستهم الجامعية.

كما عقد مركز جنين الدراسي ندوة مماثلة بحضور مدير المركز د.عماد نزال ومساعده الإداري والأكاديمي عبد الله العمري، بالإضافة إلى أقسام التسجيل وشؤون الطلبة والمحاسبة والمختبرات ومجلس اتحاد الطلبة والعلاقات العامة.

وقد افتتحت الورشة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم بدأ مدير المركز بالترحيب بالطلبة الجدد, مبينا أهمية عقد مثل تلك الندوات خصوصا بالنسبة للطلبة الجدد من اجل اطلاعهم على أهم الأنظمة والقوانين المعمول بها في الجامعة، وكذلك أرشدهم إلى مجموعة من المسلكيات الواجب عليهم إتباعها أثناء دراستهم الجامعية.

ونوه د.نزال إلى أنه سيتم تقسيم الطلبة الجدد إلى مجموعات من اجل عقد ندوات ولقاءات عملية لهم من اجل تدريبهم حول كيفية الاستخدام الأمثل للبوابة الالكترونية وكيفية التعامل مع كل مفرداتها.

ثم أثنى على نتائج طلبة جامعة القدس المفتوحة الذين تخرجوا وانخرطوا في سوق العمل، ثم تحدث رؤساء الأقسام عن الخدمات التي تقدم للطلبة وتم إرشاد الطلبة حول أهم القضايا المتعلقة بدراستهم الجامعية، كما تم إرشادهم إلى كيفية تنظيم الوقت وحضور اللقاءات الأسبوعية.