وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية التربية في جنين تنظم مسابقة الكتابة الإبداعية تحت شعار "القدس عاصمة الثقافة العربية"

نشر بتاريخ: 14/10/2008 ( آخر تحديث: 14/10/2008 الساعة: 14:16 )
جنين -معا- نظم قسم النشاطات الطلابي في مديرية التربية والتعليم في جنين برعاية مديرتها سلام الطاهر مسابقة الكتابة الإبداعية لطلبة المدارس في مجالات القصة القصيرة والخاطرة والشعر.

وأشارت الطاهر أن هذه المسابقة تهدف إلى تنمية إبداعات الطلبة الأدبية وتطويرها وتندرج ضمن الخطة السنوية للأنشطة الطلابية حيث نظمت هذا العام تحت شعار " القدس عاصمة الثقافة العربية" كما هو الحال لجميع الفعاليات والأنشطة التي ستنفذ.

واثنت الطاهر على مشاركات الطلبة التي برز فيها العمق الوطني بشكل لافت للنظر شاكرة الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور على هذه الإبداعات .

وذكر سائد قبها رئيس قسم النشاطات الطلابية في المديرية أن هذه المسابقة ضمن عشرات المسابقات والفعاليات التي ستنظمها المديرية وتلامس الشعار الوطني, وقد شارك فيها عشرات الطلبة ضمن المرحلتين الأساسية العليا والثانوية .

وكانت النتائج على النحو التالي: في مسابقة القصة فاز كلا من الطالبة شهد عبادي من مدرسة بنات يعبد الأساسية الثانية والطالبة ضحى زايد من مدرسة بنات اليامون الثانوية والطالبة جمانة غانم من مدرسة جنين الثانوية.

وفي مسابقة الخاطرة فاز كلا من: الطالبة ديانا ملحم من مدرسة بنات عانين الثانوية والطالبة سجى فريحات من مدرسة بنات اليامون الثانوية والطالبة لينا قبها من مدرسة طورة الثانوية.

وفي مسابقة الشعر فاز كلا من: الطالبة هنادي عيسى من مدرسة بنات عانين الثانوية والطالبة أسيل عبد الناصر من بنات مدرسة الصداقة الماليزية.

واشرف على المسابقة لجنة تحكيم من معلمين وهم: رافت ستيتي والمعلمة مها حسن والمعلمة فدوى أبو قطنة.